التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:23 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: شارعا ترسا وخاتم المرسلين بديلان لـ"الهرم"

قال محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، إن المحافظة ستقوم بتطوير شارعي ترسا وخاتم المرسلين، لاستخدامهما كمحور مروري بديل عن شارع الأهرام أثناء أعمال حفر مترو الأنفاق، التي تبدأ منتصف العام الحالي.


وأضاف الدالي، في بيان اليوم الأربعاء، أنه يجرى حالياً أعمال تطوير شارع الملك فيصل في المرحلة الأخيرة منه لتوسعته، باستقطاع مساحات من الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية وتحديد أماكن لانتظار السيارات.


وأشار إلى أنه سيتم إعادة تخطيط حديقة الجيزة بأول طريق الفيوم، والتي تبلغ مساحتها نحو 100 فدان، واستغلال الموقع المتميز لها وطرحها على الشركات المتخصصة.


جاء ذلك خلال اللقاء الثاني الذي عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب، بدوائر الجيزة وبولاق الدكرور والطالبية، فى إطار التواصل الدائم مع نواب الشعب لإشراكهم في كافة المشروعات التي يجرى تنفيذها، باعتبارهم ممثلين للشعب، حيث تم استعراض العديد من الملفات الهامة، منها القمامة والتعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي.


وقال إنه يجرى حالياً تنفيذ العديد من المشروعات القومية، في مياه الشرب والصرف الصحي، سينتهي العمل بها قبل نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن تطوير البنية الأساسية المتهالكة، يأتي على رأس أولويات العمل التنفيذي.


وأضاف أن الجيزة تعاني من كثافة عالية داخل فصول المدارس، ولذلك سيتم العمل على حل هذه الأزمة على محورين، الأول التوسع في إقامة المدارس الجديدة، والثاني طرح الاستثمار في التعليم على رجال الأعمال في ضوء خطة وزارة التربية والتعليم.


من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة، الدكتور محمد عزمي، إن ميزانية المديرية ارتفعت هذا العام من 30 إلى 42 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المحافظة تضم 24 مستشفى عام ومركزي، و230 وحدة صحية، فضلاً عن عجز في بعض التخصصات.


وأضاف أنه تم البدء في تطوير العديد من المستشفيات، ومدها بالأجهزة الحديثة.