التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

"الجيزة" تستعد لـ"مترو أنفاق الهرم"بتوسعات فيصل

قال محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، إن شارع فيصل يعد أحد المحاور الهامة التى سيتم الاستعانة بها بشكل كبير مع بدء أعمال الحفر الخاصة بمترو الأنفاق  المقرر البدء فى تنفيذه مطلع العام المقبل.


وأضاف العادلي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن المحافظة تتبنى وتنفذ حالياً خطة محورية لتفادى أية مشكلات جراء أعمال الحفر الذى يشهدها شارع الهرم خلال تنفيذ مشروع مترو الأنفاق، لافتاً إلى أن تلك الخطة تتضمن إلى جانب تطوير شارع فيصل الرئيسى الإهتمام بالشوارع العرضية حيث سيتم إستخدامها كمحاور مرورية بديلة لمنع وقوع أى تكدس فى حركة السيارات وتحقيق الإنسيابية الكاملة للمرور.


وأشار إلى أنه تم تطوير وتوسعة الجزء الأول من المرحلة الثانية لشارع فيصل فى المسافة من شارع ضياء وحتى الإدارة التعليمية للهرم بطول 600 متر تقريباً.


ولفت إلى أن أعمال التطوير والتوسعات تتضمن إنشاء أرصفة خاصة للمشاه، وأماكن مخصصة لإنتظار السيارات بعيدة عن نهر الطريق، وأعمال إنارة وإعادة تأهيل الجزيرة الوسطى بالشارع.


وأكد المحافظ أن الاهتمام بشارع فيصل ليس فقط لكونه البديل الأساسى لإستيعاب أعباء شارع الهرم أثناء أعمال مترو الأنفاق فحسب وإنما أيضاً إنطلاقاً من أهميته المرورية والتجارية والكثافة الكبيرة للسيارات التى تمر عليه.


وأشار العادلى إلى أنه خلال أيام سيتم البدء فى الجزء الآخر من الشارع وحتى نهايته ليكون بذلك قد تم الإنتهاء من تطوير الشارع بالكامل حيث تم مسبقاً الإنتهاء من تطوير الجزء الواقع من المريوطية وحتى المطبعة.


جاء ذلك عقب جولة محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي بشارع فيصل لتفقد أعمال التطوير بالشارع.