التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:19 م , بتوقيت القاهرة

تقرير وفاة طالبة "الآداب": صرع.. وزملاؤها يتضامنون معها الأربعاء

حصل "دوت مصر" على نص تقرير  العيادة الخاصة بكلية الآداب جامعة القاهرة، الخاص بحالة الطالبة في قسم اللغات الشرقية، ميادة محمد الداخلي، التي توفيت بأزمة قلبية داخل لجنة الامتحان، اليوم الثلاثاء.


وجاء في نص التقرير أن الطالبة أصيب بتشنجات أو ما يشبه "حالة صرع"، وحين التوجه إليها في مدرج الامتحان حاول فريق طبي إسعافها بإنعاش القلب إلا أن الحالة لم تستجب، وتم نقلها إلى المستشفى قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة".


وأضاف التقرير أنه "تم الاطلاع على ما تم عمله، وكيفية التعامل مع الحالة المتوفاة، ومراجعة محتويات العيادة من أجهزة وأدوية وآلات، تبين أن كل شيء تم على أكمل وجه، ولا يوجد شيء ينقص تقديم الإسعافات الأولية للحالة لحين نقلها بعربة الإسعاف".


واتفق التقرير الطبي الصادر عن العيادة مع التقرير الصادر من مستشفى الطلاب، حيث جاء نص التقرير الطبي "أن الطالبة في حالة إغماء "اشتباه صرع"، وعند انتقال الطبيبة وطاقم التمريض إلى المدرج 205، تم عمل تنفس صناعي لها لإنعاش للقلب".


وبالكشف المبدئي تبين أنه لا يوجد نبض أو تنفس، ولم تستجب الطالبة لم تستجب للمحاولات فتم نقلها للعيادة لمحاولة إسعافها بكل الوسائل".


وأوضح التقرير الخاص بعيادة الكلية أن الطالبة تم نقلها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى الطلاب في حوالي الساعة 9:35 صباحا، ووصلت في تمام الساعة 10 صباحا، بمرافقة تمريض العيادة إلى المستشفى.


وفي سياق متصل، دعا اتحاد طلاب كلية الآداب لتنظيم وقفة، اليوم الأربعاء، أمام الكلية في الساعة الحادية عشر صباحا، للتضامن مع الطالبة والمطالبة بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.


يذكر أن جامعة القاهرة نعت الطالبة التي وافتها المنية صباح أمس بعد إصابتها بهبوط مفاجيء في لجنة الامتحان، وأكد رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الإجراءات التي تمت لمواجهة ما حدث للطالبة في لجنة الامتحان وفق التقرير الطبي الصادر من مستشفى الطلاب نفت وجود شبهة تقصير أو تأخير في متابعة حالتها.


كما شددت الجامعة على أن ما ذكره بعض زملاء الطالبة بشأن سحب ورقة إجابتها وتأثير ذلك على حالتها سيكون محل تحقيق لبيان صحتة من الناحيتن الواقعية والطبية.