التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

نصار: التحقيق في واقعة وفاة طالبة الآداب داخل لجنة الامتحان

نعت جامعة القاهرة برئاسة جابر نصار، الطالبة ميادة محمد الداخلي، التي وافتها المنية صباح اليوم الثلاثاء، بعد إصابتها بهبوط مفاجئ بلجنة الامتحان قسم اللغات الشرقية، داعية الله أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يتقبلها قبولا حسنا ويدخلها فسيح جناته ويلهم أسرتها وزملاءها الصبر والسلوان.


وقال جابر نصار، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الجامعة ستتخذ كل الإجراءات لمواجهة ما حدث للطالبة في لجنة الامتحان وفق التقرير الطبي الصادر من مستشفى الطلبة الذي أكد عدم وجود أي تقصير أو تأخير، وقد تم إبلاغ الجهات الرسمية لاتخاذ  إجراءاتها".


وتابع: "كما تؤكد الجامعة أيضا أن ما ذكره بعض زملاء الطالبة عما يخص واقعة سحب ورقة إجابتها وتأثيرها على حالة الطالبة سيكون محل تحقيق لبيان صحته من الناحيتن الواقعية والطبية".


وأكد أن الجامعة توفر الرعاية الطبية اللازمة لكل الطلاب وفي كل الأوقات، وأن الحرم الجامعي به 5 سيارات إسعاف مجهزة ومتواجدة بشكل دائم لمواجهة الحالات الطارئة.


يذكر أن الطالبة ميادة قد وافتها المنية، اليوم الثلاثاء، داخل لجنتها الامتحانية، عقب تعرضها لأزمة قلبية، واتهم عدد من زملائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مراقب اللجنة بتسببه في تلك الأزمة، بعد أن سحب ورقة إجابتها لسماع صوت هاتفها المحمول وتشغيله داخل اللجنة.


وكان نصار قد أعلن عن صرف مبلغ قدره 30 ألف جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي كتعويض لأسرة الطالبة.