التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

"المحاكمات×أسبوع".. بطولة قاتل شيماء الصباغ وأحمد بلال

شهد هذا الأسبوع عددا من المحاكمات القضائية، أبرزها الحكم على الضابط المتهم بقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ، وإعدام عدد من المتهمين في "أحداث إستاد بورسعيد"، والحكم على لاعب الأهلي السابق أحمد بلال بالسجن 10 سنوات، ومحاكمات أخرى... تعرف عليها خلال هذا التقرير.


قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس الخميس بالسجن المشدد 15 عاما، ضد ضابط الأمن المركزي حاتم صلاح الدين، المتهم بقتل عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، شيماء الصباغ، أثناء إحياء الذكرى الرابعة لـ"25 يناير".



وقضت محكمة جنايات الجيزة، أيضا، أمس الخميس، بحبس لاعب كرة القدم السابق، أحمد بلال، 10 سنوات، بتهمة تزوير توقيع زميله أحمد السيد، على محاضر اجتماعات إحدى الشركات المبرمة بينهما.



وقضت محكمة جنايات بورسعيد، بإعدام 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد"، والتي راح ضحيتها 74 قتيلا من شباب "ألتراس أهلاوي"، عقب نهاية مباراة الأهلي والمصري، عام 2012، في الدوري العام.



قضت محكمة جنح مركز فارسكور بدمياط، يوم الأحد، بالحبس 3 أشهر، لنائب مأمور مركز شرطة فارسكور، ودفعه كفالة 3 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، بعد إدانته بالتعدي على المحامي عماد محمد فهمي.



كما قرر المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، المستشار إبراهيم صالح، يوم الأربعاء، إحالة ضابط شرطة إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالتعدي بالضرب على مهندس حاسب آلي فى كمين أمني، والتسبب في "فقأ عينه" بمنطقة حدائق القبة.



كما قضت محكمة جنايات طنطا، الأحد، بالسجن المؤبد على عاطل بتهمة خطف طفل، واحتجازه في منزله والاعتداء عليه جنسيا.



وأصدرت محكمة جنح مصر القديمة بجنوب القاهرة، حكما بمعاقبة الباحث في الشؤون الإسلامية، إسلام بحيري، بالحبس 3 سنوات، لاتهامه بتوقيع شيك بدون رصيد، بعد حكم بحبسه 5 سنوات في قضية "ازدراء الأديان".



كما أصدرت محكمة جنايات سوهاج، حكمها بإعدام عاطل، قتل والده بإشعال النيران فيه عن طريق عبوة مبيد حشري، بسبب إهانة الأب له والتعدي عليه بالسب.



وتساءل "دوت مصر"، عن مدى إمكانية سحب الجنسية المصرية من السيدة التي هاجمت السيسي في مؤتمره بألمانيا.