التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:46 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء الأردني يرحب بمحلب ويصف مصر بـ"الغالية"

رحب رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور بالمهندس إبراهيم محلب والوفد المرافق له، فى زيارتهم للأردن، قائلا "يسرني استقبالكم في بلدكم الثاني، باسم مصر الغالية، رافعة الأمة العربية والإسلامية".


وأضاف "مصر ليست هي الشقيقة الكبرى فحسب، ولكنها صاحبة الدور الكبير منذ أقدم العصور، وهي من ردت جيوش الغزاة على مدار التاريخ"، مؤكدا خلال كلمته على عمق علاقات الأخوة والتعاون التى تربط بين البلدين، قيادة وشعبا.


من جانبه، عبر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته فى اجتماع اللجنة العليا المصرية الاردنية في دورتها الخامسة والعشرين بعمان عن الشكر والتقدير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.


وقال إن ذلك يعبر عما بين بلدينا الشقيقين من علاقات الأخوة التي نعتز بها، كما عبر عن تقديره لكلمة نظيره الأردني وما شملته من معان سامية وتقدير طيب لعلاقات التعاون بين بلدينا الشقيقين، وتوجهات تمثل برامج عمل مستقبلية يمكن الاسترشاد بها في صياغة مستقبل العلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات.


وتابع محلب "إنه من دواعي سرورنا أن تتزامن زيارتنا لعمان الغالية على قلب كل مصري، مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بعيد الاستقلال المبارك، الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر مايو من كل عام، واغتنم هذه المناسبة لكي أتقدم للأردن الشقيق ملكاً وحكومةً وشعباً بأصدق التهاني بهذه المناسبة الجليلة".


وأشاد بموقف المملكة الداعم للشعب المصري، وتأييد ثورتيه منذ اللحظة الأولى لانطلاقهما في موقف ليس غريباً على الأردن الذي تربطه بمصر وشائج وصلات لا تنفصم، لافتا إلى أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، هو أول زعيم يصل إلى مصر في أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو في إشارة قوية، بل وفي تصريح واضح، بأن الأردن مع شعب مصر يؤيد ويدعم كافة خياراته المشروعة.