التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:45 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية الإماراتي يؤنب ضاحي خلفان على "تويتر"

رد وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، على موقف نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، واعتباره "المنقذ" لليمن من أزمته الراهنة.


وكان خلفان، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قد غرد متناولا العمليات في اليمن قائلا "لو كنت أنا الذي أدير الحرب أكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي وأتركه في مهب الريح وأنهي الحرب في عشرة أيام.


وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أنب وزير الخارجية الإماراتي "ضاحي خلفان" قائلا "لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص ارواح اليمنيين و غدر بجيرانه".



وأثار هذا النقاش، اهتمام الإماراتيين المتابعين للعمليات العسكرية في اليمن، حيث يعتبر أول رد من أحد شيوخ الإمارات على ضاحي خلفان، المعروف بمواقفه السياسية عبر حسابه بموقع "تويتر".


وعاد خلفان للتغريد حول القضية، صباح اليوم الاثنين، قائلا: "الجميل أن المشككين في موقف الإمارات الرسمي عرفوا الموقف الرسمي للدولة الذي عبر عنه وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد" وأكد خلفان أن ما كتبه سابقا حول تقصير أمد الحرب "وجهة نظر شخصية" وختم بالقول: "غيرت رأيي عليكم بحرب إلى أن يستسلم الجميع."