التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

افتتاح وحدة التكييف المركزي بـ"مصر للطيران"

افتتح وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، أمس الخميس، وحدة التكييف المركزي ومشروعات التطوير المختلفة بشركة الخدمات الجوية.


وأشاد وزير الطيران المدني، بالمستوى المشرف الذي وصلت إليه شركة الخدمات الجوية في وقت قصير رغم الظروف الصعبة التي شهدتها الشركة خلال الفترة الماضية، متمنيا أن ينعكس ذلك على حجم عملاء شركة الخدمات الجوية، والذي يتزايد يوما بعد يوم، وأن ينعكس أيضا بشكل مباشر على مستوى الخدمة الجوية المقدمة للعملاء.


وأوضح مجدي علوان رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، أن عمليات التطوير شملت عناصر مختلفة من أهمها تطوير العنصر البشري من خلال خطة تدريب تقوم على الاتفاق مع شركات تموين الطيران العالمية على إيفاد بعثات من العاملين بالشركة إلى المطابخ العالمية للوقوف على أحدث أساليب العمل ومهارات الخدمة الجوية في دول مثل ( الصين - ألمانيا - جنوب إفريقيا - تركيا ).


وأضاف علوان، "مشروعات التطوير شملت أيضا المنشآت والمرافق، وهناك أيضا أكثر من 40 مشروعـاً يتم تنفيذهم في نفس الوقت، ويأتي في صدارتها ما افتتحه وزير الطيران المدني اليوم وهو وحدة التكييف المركزي، والذي بلغت تكلفة إنشائه 14 مليون جنيه، وسيكون له بالغ الأثر على تحسين المنتج وبيئة العمل بخلاف توسعة المطبخ العمومي".


وأشار علوان إلى أنه تم كذلك تطوير البنية التحتية من خلال عمل صوبات زراعية ومشاتل وتجميل حدائق وملاعب الشركة واستراحات الدرجة الأولي والمطاعم والكافيتريات وإنشاء صالة ألعاب رياضية وتطوير المطابخ ومعدات التشغيل، حيث تم إعادة تطوير المطابخ وفقا لكود المطابخ العالمي وتجديد خطوط ومعدات التشغيل باستيراد معدات جديدة، وبدء توريد سيارات "هاليوودر" حديثة لإنجاز تموين الطائرات دون تأخير، وشراء ماكينات غسيل للمعدات وتقطيع وإعداد المخبوزات، بالإضافة إلى وضع برامج صيانة على أعلى مستويات الدقة والنهوض بجودة الأداء.