التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح مؤتمر الابتكارات البحثية لطلاب العلوم بجامعة الإسكندرية

افتتح رشدي زهران المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، المؤتمر الطلابي الرابع للبحوث والابتكار لطلاب كليات العلوم بالجامعات المصرية وطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بعلوم الإسكندرية، بهدف تعريف الطلاب بالاتجاهات البحثية الحديثة واكتشاف القدرات والأفكار الإبداعية لديهم وتنمية المهارات الفردية والجماعية وزيادة التعاون بين الجامعات من خلال مناقشة 29 بحثا و3 محاضرات عامــة و9 مشروعات بحثية و18 معلق.


وأعلن زهران عن مساهمة الجامعة بمبلغ 1000 جنيهاً لكل فائز بالجائزة الأولى لأحسن بحث وأحسن معلق، بالإضافة إلى الجوائز التي ستقدمها الكلية للفائزين.


وأشار زهران، إلى "أن كلية العلوم تمثل قاطرة التطور والبحث العلمي ونتوقع من طلابها الكثير لخدمة وطنهم، مضيفا أن الجامعة مهتمة بالمشاركة الطلابية فالطالب لم يعد بمعزل عن العملية التعليمية وهو أحد رؤوس مثلث العمل الجامعي ونحرص على دمجهم في جميع الأنشطة البحثية والعلمية والادارية فضلاً عن الأنشطة الطلابية .


وأوضح محمد إسماعيل عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر، أن الكلية تعقد سنوياً العديد من المؤتمرات الدولية وعلى المستوى الطلابى، موضحا أن هذا هو المؤتمر الطلابي الرابع للبحوث والابتكار، حيث تخرج من المؤتمرات الثلاث الأولى العديد من الباحثين والمبتكرين والمخترعين أمثال بسمة رضوان وشيماء أمين وعمار عادل.


وأضاف أن طلاب الكلية حصلوا هذا العام على العديد من الجوائز والمراكز المحلية والدولية المرموقة في البحث العلمي، وتم تمثيل الكلية والجامعة في مؤتمرات عالمية وبدعم مالي من الجامعة، كما سافر هذا العـــام 8 طلاب لتمثيل الجامعة في مؤتمرات عالمية، مؤكداً أن الجامعة تتميز بوجود استراتيجية واضحة للبحث العلمي وخطط ومشروعات بحثية وجوائز دعم مالي للأبحاث الجيدة لخلق جو من المنافسة على النشر العلمي .