التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

الحوثيون يمنعون دخول معونات "الصليب الأحمر" إلى مأرب

كشفت منظمة الصليب الأحمر الدولية، اليوم الخميس، أن الحوثيين منعتها من الدخول إلى مأرب، وسط اليمن، التي يسيطرون عليها، رغم احتياج  عدد كبير من الأشخاص إلى المعونات الطبية بشكل عاجل، وفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز".


وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أسفها لمنعها من الوصول إلى مأرب، وجددت الدعوة إلى وقفة إنسانية للأعمال القتالية.


وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن، سيدريك شفايتزر: "نأسف بشدة لمنعنا من الوصول إلى مأرب، حيث تواجه المستشفيات نقصًا في المعدات الطبية، ولا يمكن للجرحى من مدنيين ومقاتلين الحصول على العلاج الذي يحتاجون إليه، الكفيل بإنقاذ حياتهم".


وأضاف شفايترز: "نجدد دعوتنا إلى وقفة إنسانية للأعمال القتالية، وندعو كل الأطراف إلى السماح لنا بالوصول إلى الأماكن المتضررة بشأن البلاد، وتسهيل عملنا حتى نتمكن من إيصال المساعدات الطبية الضرورية، فالوضع الإنساني يزداد سوءًا كل ساعة".


وطالب الصليب الأحمر، كل أطراف النزاع احترام الحياة البشرية، وسلامة الأشخاص وكرامتهم، مشيرًا إلى أنه ينبغي أن يحظى الجرحى من مدنيين أو مقاتلين على السواء، بالعناية الطبية في أسرع ما يمكن، كما يجب حماية المرافق الطبية.


ودعا كل الأطراف السماح للمدنيين الراغبين في الانتقال إلى المناطق الأكثر أمنًا، مشددًا على ضرورة حماية من يختارون البقاء في مناطق القتال أو العاجزين عن المغادرة، بموجب القانون الدولي الإنساني.