التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

المالكي يقترح سحب موازنة بعض الوزارات وتحويلها للحشد الشعبي

اعتبر نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي، الإثنين، أن الحشد الشعبي أصبح قوة عسكرية ثالثة بعد الجيش والشرطة، داعيا إلى توفير التخصيصات اللازمة له، فيما حذر من المخططات التي تحاك ضد العراق وسوريا واليمن وباقي الدول العربية. 


وقال المالكي خلال مشاركته في المهرجان الاحتفالي الذي أقامته الحركة الإسلامية بالعراق كتائب جند الإمام، وفقا لما نقلته "السومرية نيوز"،  إنه "بفضل الحشد الشعبي والقوات الأمنية نجحنا في رد الهجمة الشرسة التي شنتها قوى الإرهاب والتكفير"، مضيفاً أن "هذه الانتصارات تدعونا إلى تكرار المطالبة بدعم الحشد الشعبي وتوفير كل المستلزمات التي تجعله مستعداً لتنفيذ المهام التي يكلف بها".


 وأشار المالكي إلى أن "الحشد الشعبي أصبح قوة عسكرية ثالثة بعد الجيش والشرطة، وعلينا توفير التخصيصات اللازمة له حتى لو اقتضى الأمر سحب موازنة بعض الوزارات وتحويلها إلى الحشد الشعبي".


 وأكد نائب رئيس الجمهورية أن "المنطقة تشهد تحديات كبيرة، تستدعي من الجميع توحيد الصفوف والوقوف بوجه المخططات الخطيرة التي تستهدف تمزيق وحدة شعوب المنطقة"، محذراً من "المخططات التي تحاك ضد سوريا والعراق واليمن وباقي الدول العربية".


ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.