التوقيت الأحد، 20 يونيو 2021
التوقيت 08:45 م , بتوقيت القاهرة

الثلاثاء.. "التعليم الفني" تفتتح أول مدرسة فنية بالمدن الصناعية

يفتتح وزير التعليم الفني، محمد يوسف، غدا الثلاثاء، مدرسة "نايل جروب الثانوية الفنية"، التي تعد أول مدرسة فنية تقام بالمدن الصناعية في محافظة الإسكندرية.

وقال مصدر من الوزارة لـ"دوت مصر" اليوم الإثنين، إن المدرسة تعتبر أول مدرسة فنية تقام بالمدن الصناعية؛ لإعداد جيل جديد من العمالة الفنية الماهرة، من خلال ربط التعليم النظري بتدريب الطلبة بالمصانع، مع منحهم مكافآت أثناء فترة الدراسة وإلحاقهم بالعمل فور تخرجهم.

والمدرسة الأولى من نوعها، فنية وتابعة لوزارة التعليم الفني بالعمرانية بالمنطقة الحرة بمحافظة الإسكندرية، من أجل تسهيل العمالة الفنية المدربة في استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير عمالة مدربة وخلق فرص عمل للشباب بالمشروعات العملاقة التي طرحتها الدولة في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

وأشار إلى أن الطلبة يمكنهم مواصلة العمل بالمصانع فور تخرجهم أو استكمال دراساتهم العليا بالجامعات والمعاهد، موضحا أنه سيوجه الدعوة لرؤساء المجالس التصديرية؛ للمشاركة في الافتتاح والتعرف على التجربة ومزاياها لنشرها في جميع المدن الصناعية بمصر، البالغ عددها 87 منطقة بخلاف عشرات المناطق الحرة، وهو ما يسهم في حل أهم مشكلة تواجه الصناعات المصرية المختلفة، وهو ندرة العمالة الفنية رغم تزايد معدلات البطالة.