التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:29 م , بتوقيت القاهرة

"البارزاني" يتعهد بالثأر لدماء أسرى "البيشمركة"

تعهد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني لأهالي الضحايا من قوات "البيشمركة" الذين أعدمهم تنظيم (داعش) الإرهابي ذبحا بأن دماءهم لن تذهب سدى وسيتم الثأر لهم، وقال: "لن نسمح أن تمر هذه الجريمة مرور الكرام، وسينال الإرهابيون جزاءهم العادل جراء ما اقترفوا من جرائم شنيعة".


وذكر البارزاني - في بيان صحفي لرئاسة الإقليم - أن الذين يقترفون هذه الجرائم بحق البيشمركة سيرون كما رأوا سابقا كيف ستصلهم أيادي قواتنا بتوفيق من الله ومساندة شعبنا.. تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد ثلاثة من أسرى البيشمركة على يد إرهابيي داعش وبشكل وحشي".
وأضاف "نعزي أنفسنا أولا ونتقدم إلى عوائل الشهداء وشعب كردستان بتعازينا.. إن الشهادة من أجل الشعب والوطن، سواء كانت بإطلاق الرصاص أو النار أو بالمشنقة هي عزة ومفخرة".


على صعيد آخر، أدان البارزاني استهداف احتفالات الأكراد بمدينة الحسكة السورية بعيد "نوروز" والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأكراد نتيجة تفجيرات إرهابية.. وقال إننا "ندين بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان والشنيع، وأن هذه الجرائم الإرهابية لا تزيد إرادة شعب كردستان في مواجهة الإرهابيين أعداء الإنسانية إلا قوة وصلابة، كما توطد صفوف شعب كردستان وتوحدها أكثر فأكثر".


وكان نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد انتقد بطء تحركات التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.. مؤكدا أن جرائم الإرهابين ضد قوات "البيشمركة" الأسرى والمواطنين العراقيين لن تمر دون عقاب.. وطالب الرئاسات الثلاث في الإقليم ببذل أقصى جهدهم من أجل تحرير البيشمركة الرهائن.


يشار إلى أن تنظيم (داعش) أعلن في 15 فبراير الماضي أنه أعدم 18 أسيرا من قوات "البيشمركة" الكردية حرقا في أقفاص حديدية بمدينة الحويجة بمحافظة كركوك شمالي العراق.. وأن مدير الإعلام في وزارة "البيشمركة" الكردية هلكورد كشف في أول فبراير الماضي أن تنظيم (داعش) اختطف 39 من قوات "البيشمركة".. وقال إن "39 مقاتلا من البيشمركة تم أسرهم من قبل داعش في الفترة التي سبقت معركة كركوك شمالي العراق في يناير الماضي.. وأن هناك أنباء تتحدث عن أن مسلحي داعش أسروا أيضا 14 آخرين من البيشمركة بمعركة كركوك.. بينما تشير المعلومات إلى أن هناك 32 أسيرا من داعش لدى قوات البيشمركة خلال العملية ذاتها".