التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:02 م , بتوقيت القاهرة

مُحدَّث| سيد مشاغب.. من الاختفاء إلى القفص

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، غدا السبت، محاكمة 13 متهما، بينهم سيد مشاغب، عضو ألتراس وايت نايتس، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام نادي الزمالك".

وتم القبض على السيد علي فهيم، الشهير بلقب "سيد مشاغب"، في مارس الماضي، من منزله بشارع أحمد حمدي بدائرة قسم بولاق الدكرور.

وسيد مشاغب متهم في 5 قضايا؛ أولها محاولة اغتيال رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، وتم إحالتها لمحكمة الجنايات، على أن تكون جلسة 21 مارس أولى جلسات المحاكمة بمعسكر الأمن المركزي، والقضية الثانية في أحداث الدفاع الجوي بالاستاد، وتم إحالتها لمحكمة الجنايات أيضًا، ومن المنتظر أن يوقع "مشاغب" على قرار الإحالة وإعلانه بجلسة محاكمته.

أما القضية الثالثة فتخص اقتحام نادي الزمالك، بعدما أعلن مرتضى منصور في أحد المؤتمرات الصحفية أنه "سيتم منع جمهور (وايت نايتس) من حضور مبارايات نادي الزمالك"، وما زلت التحقيقات مستمرة لحين استكمال أوراق القضية.

ولم يتم التحقيق مع سيد مشاغب في القضية الرابعة، بشأن حشد جمهور وأعضاء رابطة "وايت نايتس" أمام نادى الزمالك، إبان فترة رئاسة ممدوح عباس، والتي راح ضحيتها عمرو حسين عضو النادي، فيما حُكم عليه غيابيًّا بالسجن 3 شهور في القضية الخامسة، بعد اتهامه برش مادة سائلة صفراء اللون على رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور، أمام النادي، وتقدم المحامي بطلب معارضة على الحكم.