التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:09 ص , بتوقيت القاهرة

وزير خارجية البوسنة يستقبل سفير مصر في سراييفو

بحث السفير المصري في سراييفو، ياسر العطوي، مع نائب رئيس وزراء ووزير خارجية البوسنة، زلاتكو لاجومجيا، سبل تدعيم وتعزيز العلاقات بين البلدين، في مختلف المجالات وكافة المحافل الدولية.


وذكرت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، مساء الثلاثاء، أن السفير  لوزير البوسنة بحثا تطورات الأوضاع التي تشهدها مصر، حيث استعرضا التحضيرات الجارية لإنجاح المؤتمر الدولي لدعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، بمشاركة دولية واسعة ورفيعة المستوى.


ونوه العطوي إلى استضافة مصر القمة العربية نهاية الشهر الحالي، لافتا إلى ترشح القاهرة لشغل العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن، عن المقعد المخصص لشمال إفريقيا في المجلس.


واستعرض السفير جهود تدعيم العلاقات الثنائية المصرية البوسنية، لافتا إلى المنح الدراسية والمساعدات التي تقدمها مصر بصورة دورية إلى الجانب البوسني.


وأشار "العطوي" إلى المنح الدراسية المقدمة للبوسنة من الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي، التي وصل عددها إلى 23 منحة للعام الدراسي 2015/2016، إضافة إلى الدورات التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للكوادر البوسنية.


وأكد نائب رئيس وزراء البوسنة أن مصر ساندت بلاده على الدوام، وأن بلاده تثمن علاقاتها الثنائية مع القاهرة، مشيدا بعدم توقف المساعدات المصرية لبلاده، رغم الظروف التي مرت بها.


كما شدد الوزير البوسني على ثقته الكاملة في قدرة ونجاح مصر في العبور الآمن للمستقبل، وأهمية مكانة القاهرة، وثقلها على الساحتين الإقليمية والدولية.