التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:29 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: هناك ضغوط كثيرة أعاقت إتمام مؤتمر مصر الاقتصادي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الله لا يقبل أن يتحدث بعض البشر باسمه ويقومون في نفس الوقت بالتخريب، ومضيفا "إحنا عارفين هما بيعملوا ده ليه، وهذه العناصر أعداء الحياة والإنسانية والدين.


وأوضح  السيسي،  خلال كلمته في افتتاح بعض الأعمال الاستراتيجية التي أقامتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اليوم الإثنين، أن هناك ضغوطا كثيرة أعاقت إتمام مؤتمر مصر الاقتصادي لكن لا يمكن لأحد إعاقة إنجاح المؤتمر وتقدم مصر فإن البلد يريد أن يبني نفسه ويفيد مواطنيه وأحفادهم.


وأضاف أن مصر تريد أن تبني أمن وسلام وازدهار وعدالة واستقرار ورحمة، موضحا "أوعوا تفتكروا أن يقوي أحد على إيقاف مصر عن تطورها وتقدمها، مصر تحتاج الكثير وعلينا أن نسعي باهتمام مشيرا إلي أنه كان يرغب في إنهاء تطوير 100 قرية من القري الأكثر فقرا ولكن أعمال التنمية لازالت مستمرة ولن تتوقف .


وفي ختام كلمته وجه التحية لكل الشركات المدنية العاملة في مشروعات القوات المسلحة لافتا إلير أن عدد الشركات المكلفة باتمام مشروعات المؤسسة العسكرية تبلغ 1000 شركة وبها مليون مواطن ما بين مهندس وعامل وهذا العدد لا يكفي  إشارة منه أنه يحتاج من الشركات المدنية مضاعفة تعيين الشباب .


وأضاف "معدلات أداء بعض الشركات المدنية مرهونة بعدم وجود معدات كافية وعمالة كافية نظرا لتوزيعهم في كل المشروعات المسندة إليهم من القوات المسلحة في اشارة منه الي حالة الخوف التي تنتاب بعض الشركات من تعيين كوادر شبابية جديدة أو التعاقد علي شراء معدات جديدة ,


وقال موضحا " طول ما احنا موجودين علي وش الدنيا الشغل مش هيخلص واحنا بنتحرك ومن فضلكم لا تخافوا من شراء المعدات أو تعيين الموظفين" لأن الدولة تحترم تعاقداتها مع مواطنيها "ليك فلوس هتاخدها" وتابع بابتسامة مداعبا الشركات  "يمكن تتأخر شوية"
واختتم "اوعي حد يأثر علي معنويات المصريين وكل اللي بيحصل كنا عارفينه لأننا عارفينهم"