التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

السيسي لـ"وفد أمريكي": بلادكم مسؤولة عن محاربة الإرهاب

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إن "الولايات المتحدة الأمريكية بما تملكه من ثقل سياسي وتقدم اقتصادي، وقوة عسكرية، عليها مسؤولية كبرى في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، لتحقيق الاستقرار في العالم، وخاصة منطقة الشرق الأوسط.


وأضاف الرئيس، خلال لقائه بوفد الكونجرس الأمريكي اليوم السبت، إن دعوته لثورة دينية تستهدف تنقية الخطاب الديني من الأفكار المغلوطة، ونشر القيم الحقيقية السمحة للإسلام، "هي ثورة من أجل الدين، وليست على الدين".


وأوضح أن مواجهة الإرهاب لن تقوم فقط على الشقين العسكري والأمني اللذين يتعين أن يشملا العمل على وقف إمدادات المال، والسلاح للجماعات الإرهابية والمتطرفة، ولكن يجب أن تشمل أيضا الجانب الاقتصادي، وتحديدا تشجيع الاستثمار في مصر للمساعدة في توفير فرص العمل، وتشغيل الشباب، ودعم جهود الحكومة المصرية في مكافحة الفقر، والجهل، والارتقاء بجودة التعليم.


وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان، أن الوفد الأمريكى برئاسة النائب الجمهورى رودني فريلنجيوسن، رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الدفاع بلجنة الاِعتمادات بمجلس النواب الأمريكى، استهل اللقاء بالتأكيد على أن مصر تعد أساس الاستقرار في الشرق الأوسط، كما أنها تمتلك عديدًا من الإمكانات التي تمنحها الفرصة للمساهمة في توفير الاستقرار، والتقدم للمنطقة وشعوبها.


وأوضح أن الوفد الأمريكي أكدوا أن بلادهم ستستمر في تقديم المساهمات الممكنة، وخاصة العسكرية، لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب، سواء في سيناء، أو لتأمين الأخطار التي تتهدد أمنها القومي على حدودها الغربية.


يذكر أن اللقاء حضره وزير الخارجية سامح شكري، وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة روبرت بيكروفت، وعدد من الشخصيات البارزة في الجانبين.