التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| الجمعية العمومية لـ"مهندسي أسيوط " تستعرض الميزانية

عُقدت الجمعية العمومية العادية للنقابة الفرعية للمهندسين بأسيوط، عصر اليوم الجمعة؛ لمناقشة تقرير النشاط السنوي وعرض ميزانية العام 2014 والحساب الختامي.


وقال نقيب المهندسين بأسيوط، المهندس عبدالحكيم عليان، إنه "حرصًا من المجلس وإيمانًا بالدور الذي تقوم به النقابة كهيئة استشارية للدولة لتحقيق طموحاتها المستقبلية، ومنذ الساعات الاولى لاستلام النقابة، حرص المجلس على الارتقاء بالمستوى الخدمي للمهندسين في كافة المناحي، وخاصة تطوير نادي المهندسين، وإدارة مزاولة المهنة، وزيادة المعاشات، والخدمات النقابية وتهيئ المناخ المناسب الذي يستطيع من خلاله المهندس أن يكون الهيئة الاستشارية للدولة، خاصة وأن مهنة الهندسة تمثل العمود الفقري لقيام وازدهار الدولة، كما قام مجلس النقابة بمخاطبة المجلس التنفيذي بالمحافظة لتخصيص قطعة أرض لبناء مدينة سكنية للمهندسين".


واستعرض أمين الصندوق بالنقابة، المهندس عبدالعاطي فتح الله، ميزانية النقابة خلال العام الماضي، قائلًا، إنه "تم تحقيق فائض خلال العام الماضي بمقدار408 آلاف و872 جنيهًا، وهذا الفائض نتج عن تنوع وتعدد إيرادات النقابة، وحسن الاستفادة من مصادر أموالها"، موضحًا أن "هناك مصادر متعددة لتمويل النقابة، ومنها شهادات الإشراف والدمغات الهندسية، ومطالبة المصالح والجهات بتحصيل الدمغات، وحق النقابة فيها حتى إن الأمر وصل إلى مقاضاة بعض المصالح، ومنها شركة أسمنت أسيوط".


ونوه أمين الصندوق، إلى أن "النقابة الفرعية تقوم بتحصيل 50% من قيمة شهادات الإشراف، والـ50% الأخرى تسدد للنقابة العامة، كما تحصل النقابة الفرعية على حافز دمغات هندسية من قبل النقابة العامة عن قيمة الدمغات الهندسية، التي تورد إلى النقابة العامة، ويستقطع من هذا الحافز حافز للجهات موردة الشيكات".


وقال أمين صندوق النقابة، إنه "تم تجديد وتجميل إنشاءات للنادي والنقابة وزيادة أصول النقابة والنادي بحوالي مليون و128 ألف و217 جنيهًا، بالإضافة إلى زيادة في أجور للعاملين بالنقابة هذا العام، بنحو 334 ألف عن العام السابق".


وأشار أمين الصندوق، إلى أنه، "تم دفع مليون و537 ألف و135 جنيهًا إلى النقابة العامة مستحقات شهادات إشراف ودمغات هندسية عن الأعوام السابقة، ودعم الأنشطة المختلفة بمبلغ 142 ألف و71 جنيهًا، وتنوعت رحلات صيفية وأنشطة اجتماعية ورياضية وتكريم للمتفوقين من أبناء المهندسين وتكريم المهندسين المحالين للمعاش خلال العام 2014، وحفلات دينية للمناسبات الدينية المختلفة".


وفي نهاية عرض التقرير، قال أمين الصندوق، إن "النقدية بالبنوك بلغت 5 ملايين و510 آلاف و402 جنيه، بزيادة حوالي 637 ألف و181 جنيهًا عن العام السابق".