التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:15 ص , بتوقيت القاهرة

جنايات أسيوط : السجن المؤبد لطالب جامعي وبراءة 11آخرين

قضت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة التاسعة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبدالهادي محمد خليفة وعضوية المستشارين محمد فهمي عبد الكريم وسليمان الشاهد أعضاء وأمانة سر بخيت شحاته وزكريا حافظ، بالسجن المؤبد للمتهم "يوسف .م .و".


كما قضت ببراءة 11 آخرين في القضية رقم 4811 لسنة 2014 جنايات ثان أسيوط ، من تهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان والتجمهر واستخدام القوة والتخريب العمد.


كانت النيابة العامة وجهت  للمتهمين انه في يوم 8 يناير 2014 انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الهدف منها تعطيل مؤسسات الدولة عن القيام بعملها وقاموا باستعمال القوة مع موظفين عموميين من قوات الشرطة ،و منعهم عن أداء عملهم وقاموا برشقهم بالحجارة والألعاب النارية وقام المتهم الاول برشق الملازم اول "عاصم .ع "من قوات الأمن المركزي بحجر مما تسبب في إصابته بعاهه مستديمة.


بينما تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة بحوزتهم أسلحة نارية قاموا بالتعدي بها على قوات الشرطة ، كما خربوا عمدا ممتلاكات عامة ارضية كليتي اصول الدين واللغة العربية وسيارة شرطة وكان ذلك بغرض ارهابي بقصد أحداث الرعب بين الطلاب واشاعة الفوضى ، وحازوا اسلحة نارية غير مششخنة بنادق خرطوش غير مرخصة.