التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:14 م , بتوقيت القاهرة

130 مليون جنيه لمشروعات الرصف بالجيزة

حذرت محافظة الجيزة شركات المقاولات المتأخرة في تنفيذ البرنامج الزمني لمشروعات الرصف، وهددتها بسحب المشروع من الشركة المقصرة حالة تكرار المخالفة وإسناد المشروع إلى شركة أخرى .


وقال محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن إجمالي الاعتمادات هذا العام لمشروعات الطرق تبلغ 130 مليون جنيه تشمل مشروعات الخطة الاستثمارية والتمويل الذاتى من المحافظة والصندوق الاجتماعى للتنمية.


وأضاف عبد الرحمن أنه تم اعتماد 70 مليون جنيه لرصف شوارع داخل أحياء ومدن المحافظة ضمن خطة مديرية الطرق و 54 مليون جنيه بالخطة الموحدة للأحياء، ويقوم الصندوق الاجتماعى للتنمية بتمويل مشروعـات بإجمالى 6 ملايين جنيه.


من جانبه، قال المهندس ممدوح إسماعيل مدير مديرية الطرق، إن المشروعات تشمل رصف البر الشرقى للمريوطية وطريق بهرمس ومخر السيل وطناش وسقيل والبراجيل وطرق داخلية داخل المراكز والمدن وبرطس وجسر مصرف اللبينى، مضيفاً أن نسب التنفيذ بلغت في بعض المشروعات 85%.


وأضاف أنه تم تبليط 28 شارع بحى شمال و 12 شارع بالعمرانية و7 بحي جنوب الجيزة، كما يجري حالياً العمل في الشوارع الداخلية بأحياء العجوزة وبولاق الدكرور والهرم والوراق والدقي.