التوقيت الإثنين، 16 مايو 2022
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

موانئ البحر الأحمر: انتظام الملاحة البحرية

أكد المتحدث الإعلامي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر عبد الرحيم مصطفى، انتظام حركة الملاحة من تداول للبضائع ونقل للركاب بالموانئ التسعة بمدن القناة الثلاث، مع استمرار رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة.


وأضاف، في بيان أصدرته الهيئة اليوم الاثنين، أنه يتم التنسيق مع الجهات التنفيذية و الأمنية بالمحافظات الثلاثة و شرطة الموانئ لتأمين المداخل والمخارج والمناطق المحيطة بها بالإضافة إلى تأمين الدوائر الجمركية.


وأشار مصطفى، إلى أن موانئ الهيئة مزودة بأحدث أجهزة للكشف على المفرقعات بمداخل الموانئ ومخارجها وصالات السفر والوصول للكشف على كافة الأمتعة وكذا البوابات الخاصة بالأفراد، لافتًا إلى أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بتزويد الموانئ بـ ( 6 ) أجهزة للكشف على المفرقعات على أحدث طراز، كما يتم مرور لجنة من الهيئة للكشف على الأجهزة العاملة بالموانئ و إجراء الصيانة الدورية لها والتأكد من صلاحيتها خلال فترات دورية لزيادة تأمين الموانئ وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية وشرطة المفرقعات.


وفي سياق متصل، استقبل ميناء السخنة بالسويس السفينة "بسلينا" وعلى متنها 441 طرد معدات قادمة من الإمارات وسفينة الحاويات "ام اس سي" قادمة من العقبة الأردني والمحلة بالبضائع، كما غادر الميناء السفينة "كولومبيا" و على متنها 52 ألف طن سكر متجهة إلى البرازيل وذلك بعد تكريره بمصنع السكر بالسخنة.


وأكد البيان، أن ميناء الأدبية بالسويس استقبل السفينة "سادان ك" و على متنها 60497 طن حديد خام قادمة من الهند، كما غادر الميناء السفينة "سبريت اوف سي" و على متنها 17 ألف طن بضائع عامة متجهة إلى ميناء جدة السعودي.