التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

الطيب: توافق ميلاد محمد وعيسى هذا العام "بشرى خير"

?غادر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف والوفد المرافق له الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بعد تقديمه التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكبار رجال الكنيسة الأرثوذكسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.


وعقب اللقاء صرح شيخ الأزهر بأن زيارته لقداسة البابا تواضروس تأتي في إطار علاقات الود والاحترام المتبادل التي تسود الأزهر الشريف والكاتدرائية المرقسية.


وأشار شيخ الأزهر إلى أنه يستبشر بهذا العام خيرا لتوافق ذكرى المولدين: مولد سيدنا عيسى عليه السلام، ومولد نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن هذه الأعياد دلالة على الأمن والخير والبركة المنتظرة  لمصر والعالم.  


 وشدد شيخ الأزهر على أن الشعب المصريَّ نسيجٌ وطني واحد، لا يمكن لأحدٍ النيل من تلاحم أبنائه ووحدتهم التاريخية، وتطرق الطيب الى الحديث عن بيت العائلة، مشيدا بما يقدمه من حلولٍ واقعيةٍ للمخاطرِ التي تُهدِّدُ مستقبل البلاد، وإزالةِ أسبابِ الاحتقانِ الطائفى التي يستغلها أعداء الوطن في تعكير صفوه والنَّيْل من وَحدته الوطنية.


من جانبه أوضح البابا تواضروس أن الأزهرَ والكنيسةَ قَادِرانِ على تَخطي كل محاولات تفتيت الشعب المصري بما بينهما من مشاعر الود والمحبة والإنسانية التي تمثل نموذجًا فريدًا في العالم كله.


وأكد البابا تواضروس على أن زيارة الإمام الأكبر تأتي في إطار العلاقات الحميمة بين مشيخة الأزهر والكنيسة والعلاقات التاريخية بينهما، وحرصهما الدائم على تبادل التهاني في كافة المناسبات التي يجتمع فيها المصريون لتأكيد مشاعر الحب والإخاء والمودة بين جميع المصريين الذين يتعايشون في وطن واحد.


كما أكد قداسة البابا على أن الأزهر الشريف والكنيسة هما رئتا مصر، مشيدا بدور الأزهر وإمامه الأكبر ورفقته المخلصين بمشيخة الأزهر في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المجتمع المصري.