التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

الاتحاد الأوروبى: نتعاون مع مصر فى مكافحة الإرهاب ووقف الهجرة غير الشرعية

سفير الاتحاد الاوروبى
سفير الاتحاد الاوروبى
قال كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر، إنه إذا نظرنا إلى الخريطة سوف نتحقق من أهمية مصر للاتحاد الأوروبى، فهى قريبة من أوروبا ومنتجة للطاقة.

 

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»: «مصر يمكن أن تكون محورا ومصدرا للطاقة للاتحاد الأوروبى من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم للصادرات من الغاز المسال من مصر للاتحاد الأوروبى، وفى بداية هذا العام كما حدث يمكن زيادة حجم الاستثمارات والصادرات، حيث صدرت مصر الكثير من الغاز للاتحاد الأور بى أكثر من أى وقت مضى».

 

وتابع: «وفى مجال مكافحة الإرهاب فقد كان هناك منذ أسبوع مؤتمر ترأسته مصر بالمشاركة مع الاتحاد الأوروبى وهو منتدى لمجابهة الإرهاب الدولى على مدار يومين مع التركيز على مكافحة الإرهاب وتعزيز أنشطة مكافحة الإرهاب فى إفريقيا، وهناك تعاون كبير فى هذا القطاع».

 

واستطرد: «مصر دولة ذات موقع تتلقى فيه المهاجرين لذلك نتعاون مع السلطات المصرية فى عدد من القضايا؛ منها السيطرة على تهريب المهاجرين ووقف الهجرة غير الشرعية، وكيف يمكن فتح المجالات للمسارات القانونية من خلال تعزيز البرامج التدريبية، وهناك مركز فى المعادى يمكن أن يتلقى فيه المتدربون عددا من البرامج لمكافحة الهجرة غير النظامية».