التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

سفراء الاتحاد الأوروبى وكندا ينعون مساعد الملحق الإدارى بسفارة مصر بالخرطوم

شهيد الواجب السيد محمد الغراوى
شهيد الواجب السيد محمد الغراوى
نعى السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، شهيد الواجب السيد محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم، الذى استشهد امس الإثنين خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين فى السودان.
 
واعرب برجر - في تدوينة عبر حساب وفد الاتحاد الاوروبى بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- عن حزنه العميق على نبأ مقتل أحد موظفي السفارة المصرية في الخرطوم أثناء تأديته لواجبه .
 
وعبر السفير الأوروبي عن خالص تعازيه القلبية لوزارة الخارجية وأسرة الضحية.
 
كما نعى سفيرا كندا بالقاهرة لويس دوما والنرويج لينا ناتاشا ليند، شهيد الواجب محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم، الذى استشهد أمس الإثنين خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين فى السودان.
 
وأعرب السفير الكندي - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - عن خالص التعازي لأسرة وزملاء الفقيد وللسفارة المصرية في السودان.
 
من جانبها..قالت سفيرة النرويج "خالص التعازي لأسرة وأصدقاء وزملاء محمد الغراوي الذي فقد حياته بشكل مأساوي" في القتال الدائر في السودان.
 
وكانت وزارة الخارجية قد نعت امس ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم.
 
وذكرت الخارجية انها وإذ تحتسب فقيدها الغالي شهيداً عند الله عز وجل، ورمزاً للتضحية والفداء فى سبيل الوطن وحماية مصالحه العليا، لتؤكد أن البعثة المصرية فى السودان سوف تستمر فى تحمل مسئوليتها فى متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام.