التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

لو مش هتقدر تروح مصيف.. نصائح لقضاء "داى يوز" ممتع مع أسرتك

داي يوز.. صورة تعبيرية
داي يوز.. صورة تعبيرية
مع دخول الصيف وارتفاع درجات حرارة الطقس، بين الحين والآخر، يلجأ الكثيرون للتخطيط لقضاء هذه الفترة أمام الشواطئ أو حمامات السباحة، لكن لا يستطيع التخطيط لذلك بسبب الانشغال فى العمل، وهؤلاء يمكنهم الاستمتاع بأوقاتهم من خلال قضاء يوم واحد فى إحدى القرى المطلة على البحر أو حتى تحتوى على حمام سباحة، لذا يستعرض "دوت مصر"، بعض النصائح التي يجب اتباعها للاستمتاع بقضاء "داى يوز" سواء للجلوس والاسترخاء فى مكان هادئ، أو قضاء وقت للاستمتاع بالماء فى حمام سباحة مع أفراد الأسرة وفقاً لموقع "kidshealth" كما يلى..
 
تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب

حتى لا تضيع وقتك في البحث عن مطاعم أو اختيار وجبات تناسب الأسرة، يفضل تناول وجبة خفيفة وصحية مسبقًا قبل الخروج من المنزل، لأن السباحة تتطلب المزيد من الطاقة، كما يساعد هذا فى توفير الكثير من النفقات، كما يمكن عمل وجبات خفيفة لتناولها طوال الطريق واصطحاب المشروبات المثلجة لتناولها لتخفيف الشعور بالحر. 

تناول وجبة خفيفةتناول وجبة خفيفة
اختار حقيبة مناسبة:

يفضل تحضير حقيبة مقاومة للماء لإضافة ملابس السباحة، ويفضل أن تكون الحقيبة صغيرة نسبيًا وتحتوى على الكثير من الجيوب للاحتفاظ ببعض الأغراض  مثل النقود والنظارة الشمسية وغسول الوجه وكريم واقى من الشمس والمناشف.

داي يوز

داي يوز

 

نظارة الشمس والبحر:

ارتداء نظارات البحر لرؤية  أفضل تحت الماء ولحماية العينين، بالإضافة لأن النظارات الشمسية تحمى العين من أشعة الشمس وبالتالى لا تتسبب فى الشعور بالإزعاج طوال الوقت.

ارتداء النظاراتارتداء النظارات

 

بونيه الشعر للفتيات:

ارتداء " بونيه" الشعر للفتيات خاصة إذا كان الشعر طويل يحافظ عليه ولا يجعلك تضطرين لتصففيه مرة أخرى، كما يحميه من التلف وتعرضه لكلور حمام السباحة أو صوديوم البحر.

حمام سباحةحمام سباحة

 

أدوات النظافة:

يجب اصطحاب بعض الشامبو والبلسم وجل الاستحمام ومزيل العرق، وفرش الشعر، وذلك حتى لا تضطرين لاستخدام أدوات الآخرين، كما يجب استخدام كريم واقى من الشمس مقاومًا للماء بدرجة SPF 30 أو أكثر.

 

اعرف معلومات عن المكان:

إذا كان معك أطفال أم لا، يجب معرفة تفاصيل المكان وهل هناك مكان مخصص للأطفال للاستحمام فى حمام السباحة ومنطقة الألعاب والإمكانيات الأمنية للمكان.

منطقة العابمنطقة العاب