التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:11 ص , بتوقيت القاهرة

قواعد إتيكيت منسية فى المصيف.. من اختيار الأزياء للتعامل مع الأطفال "فيديو"

إيمان عفيفي خبيرة الإتكيت
إيمان عفيفي خبيرة الإتكيت
على الرغم من أننا نحب في العطلات والأجازات أن نتخفف من كل القيود والقواعد ونعيش بحرية، إلا أن هناك بعض قواعد الإتيكيت التي ينبغي علينا الالتزام بها في المصيف لنضمن ألا نكون مزعجين للمحيطين بنا وأن نجعل عطلتهم وإجازتهم ممتعة، وهناك بعض قواعد الإتيكيت المنسية في المصيف تجعل الكثيرون يواجهون أوقاتًا مزعجة، هذه القواعد تذكرنا بها خبيرة الإتيكيت والمظهر إيمان عفيفي.
 
 
إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيتإيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت

قالت خبيرة فن الإتكيت والمظهر إيمان عفيفى لـ"دوت مصر"، إنه من الضروري أن نتذكر أننا سواء في المصايف العامة أو الخاصة لا نعيش وحدنا بل حولنا الكثير من الأشخاص، لذلك ينبغي أن نراعي عدة قواعد أهمها والتي دائمًا ما يتجاهلها المصيفون هي سماع الموسيقى، فيجب ألا يكون صوتها مرتفع لأن الكثير من الأشخاص قد ينفرون من بعض الأغانى، كما أنها قد تزعج شخصًا يحاول الحصول على الاسترخاء والراحة، لذلك الأفضل وضع سماعة الأذن أو نحاول أن يكون صوت الموسيقى مسموع بالنطاق الخاص بنا فقط.

مكالمات التليفون
وأضافت خبيرة الإتيكيت: البعض يتلقى مكالمات عمل خلال قضائه وقت على الشاطئ، وهؤلاء يفضل ألا يرفعوا صوتهم فى المكالمات لأنها تسبب حالة نفسية سيئة للأشخاص المحيطين. فى المقابل، لا ينبغي على أحد الموجودين التدخل في حديث شخص آخر أو مكالمته، أو حتى التعليق عليها، فمن الضروري عدم اقتحام حياة الآخرين بدون استئذان.
 
 
إتيكيت التعامل مع الأطفال في المصيف وعن الأطفال في المصايف، قالت خبيرة الإتيكيت: من الطبيعي أن  الأولاد  دائمًا في احتياج للعب والحركة ايضًا محتاجين يفرحوا دائمًا  في هذه الحالة يجيب علينا ان نوفر لهم  سبل الحرية ولكن يجب  أخذ الحذر ومراقبة الأطفال في المصايف ومنعهم من مضايقة الآخرين  فلا نشتري لهم ألعاب قد تسبب انتشار المياه من خلالها لأماكن بعيدة تضايق الآخرين، مثل مسدس المياه يعتبر مرفوض تمامًا بالمصيف  ويجب توجيه الأطفال بعدم إخراج أصوات مزعجة، وعدم إلقاء الرمال أثناء اللعب على متعلقات الآخرين الموجودة على كراسي المصيف.
 
 
إتيكيت أزياء الشاطئ وأضافت خبيرة الإتيكيت، أنه من غير المناسب ارتداء مجوهرات على الشاطئ، ولكن من الممكن لبس إكسسوار للبحر  و" شنط القش"، ولبس إكسسوار مصنوع من قواقع البحر واكسسوار خفيف، ومن الضروري لبس الكاش مايوه عند الخروج من الماء وعدم المبالغة في المكياج فهذا يتناقض مع طبيعة المكان.
إتيكيت عزومات المصيف وتوضح في حالة وجود عزومات فى المصيف من الإتكيت مساعدة المضيفين، ومن الممكن تقسيم الناس الى مجموعات وكل مجموعة متخصصة بمهمة معينة مثل التنظيف أو تحضير الأكل ولو معزومة بزوجي وأطفالي لازم أكون حريصة ومنبهة على أولادي قبل خروجنا من الشاليه بالالتزام والتعامل اللطيف وعدم تخريب أي شيء.