التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:36 م , بتوقيت القاهرة

شركات عقارات صينية تستبدل الأموال بـ "البطيخ والثوم" فى دفع مقدمات الشقق

بطيخ
بطيخ
قال العديد من مطورى العقارات الصينيين إنهم سيقبلون الطعام كمقابل للمنازل فى الأشهر الأخيرة، في محاولة منهم لجذب المشترين، حيث أعلنت الشركات عن صفقات للسماح للناس باستخدام المنتجات بما فى ذلك الخوخ والبطيخ والثوم كدفعات مقدمة على المنازل الجديدة. ومع ذلك ، فقد ورد الآن أنه تم سحب بعض هذه العروض غير العادية، وقد تراجعت مبيعات المنازل في الصين لمدة 11 شهرًا على التوالى، بينما تخلف مطور رئيسى هذا الأسبوع عن سداد ديونه، بحسب ما ذكر موقع" bbc "

 

بطيخبطيخ

 

ومع ذلك ، فقد ورد الآن أنه تم سحب بعض هذه العروض غير العادية، وقد تراجعت مبيعات المنازل في الصين لمدة 11 شهرًا على التوالى، بينما تخلف مطور رئيسى هذا الأسبوع عن سداد ديونه، بحسب ما ذكر موقع bbc.

فى الأسبوع الماضى، قالت شركة عقارات فى مدينة ووشى الشرقية إنها ستسمح باستخدام الخوخ لتعويض ما يصل إلى 188888 يوان صيني ما يوازى 28 ألف دولار فى الدفعات المقدمة للمنازل.

ثومثوم

 

وقال مطور فى نانجينج المجاورة إنه سيقبل ما يصل إلى 5000 كيلوجرام من البطيخ من المزارعين، وقُدرت قيمة المنتج بـ 100 ألف يوان صينى.

ومع ذلك، فقد تم تعليق العرض الترويجى الذى كان من المفترض أن يستمر حتى يوم الجمعة المقبل، حسبما ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الحكومية، ونقلت الصحيفة عن ممثل عن الشركة قوله دون الخوض فى التفاصيل، "طلب منا حذف جميع الملصقات الترويجية على منصات التواصل الاجتماعى".

 

في مايو الماضى، أجرت احدى شركات العقارات حملة لمدة 16 يوما وافقت فيها على الثوم كمدفوعات مقدمة للمنازل فى مقاطعة تشى الصينية، وهى منطقة رئيسية لإنتاج الثوم.

 

وقالت الشركة في منشور على تطبيق WeChat، "نحن نساعد المزارعين بالحب، ونجعل من السهل عليهم شراء المنازل"، وبموجب الصفقة، تم تقييم قطعة واحدة من الثوم، أى ما يعادل 500 جرام في البر الرئيسي للصين، بخمسة يوانات صينية، أى حوالى 3 أضعاف سعرها فى السوق.

 

وأكد خبراء إن الصفقات هى وسيلة للمطورين للالتفاف على قواعد السلطة المحلية التى تحد من حجم الخصومات المسموح لهم بتقديمها، وتظهر الأرقام الرسمية لشهر مايو أن مبيعات العقارات السكنية فى الصين انخفضت بنسبة 41.7٪ عن العام السابق، وهو الشهر الـ 11 على التوالى من الانخفاض.