التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

مزارع صيني ينتج بطيخ عملاق بوزن 90 كيلوجرام وطول 1.45 متر

البطيخ العملاق
البطيخ العملاق
انتشرت صور غريبة لبطيخ عملاقة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أن البطيخ الضخم يعود إلى مزارع صيني يدعى تشانج فوشينج من قرية تشن ليو الغربية بمقاطعة خنان الصينية، حيث يبلغ حجم البطيخة 90 كيلو جرام وبطول بـ 1.45 متر، واعتبر البعض أن هذا المشهد ضرب من الخيال.

ونشرت صحيفة الشعب الصينية اليومية، صور من البطيخ الضخم والمزرعة التي يتم زراعتها فيها، وقال المزارع الصيني تشانج فوشينج، إن إنتاج هذا العام وصل إلى 10 آلاف جين (ما يعادل نصف كلج) للقطعة الواحد.

البطيخ العملاقالبطيخ العملاق

 

البطيخة العملاقةالبطيخة العملاقة

وأضاف أنه بحلول نهاية شهر سبتمبر الجاري، ستصل الطاقة الإنتاجية لكل بطيخة إلى 16000 جين. وفقًا لسعر الشراء الحالي من الباب إلى الباب المقدر بـ 0.2 يوان لكل جين، فإن عائدت القطعة الواحدة ستصل إلى 3000 يوان".

المزارع امام البطيخالمزارع امام البطيخ

 

بطيخ عملاقبطيخ عملاق

وفى مقاطعة صينية أخرى، أنتجت مزرعة في منطقة بيدو في تشنجدو بمقاطعة سيتشوان الصينية في الآونة الأخيرة، اليقطين العملاق (قرع العسل) يصل وزنه إلى قنطار لليقطينة الواحدة، حيث تعد الثمرة الواحدة بمثابة 10 ثمرات من الثمرة الطبيعية في ظاهرة لا يمكن مشاهدتها إلا في الافلام، وفق ما نقلت صحيفة "الشعب" الصينية.

جانب من الزراعةجانب من الزراعة

وقال المسؤول عن المزرعة إن معدل نمو هذا اليقطين العملاق مذهل، حيث يمكن أن ينمو بمعدل أكثر من عشرة كيلوجرامات كل يوم، ويمكن حصاده في حوالي 4 أشهر، ويصل متوسط وزن يقطينة واحدة ناضجة ما يزيد عن 100 كيلو جرام، ويمكن لأربعة أو خمسة أشخاص فقط رفعها.