التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:29 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس رواندا: عقدت مباحثات مثمرة مع الرئيس السيسي لتعميق الشراكة بين البلدين

بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا
بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا
وجه بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وللحكومة المصرية على حرارة الاستقبال وكرم الضيافة خلال الزيارة، متابعا: "عقدنا مباحثات مثمرة للغاية مع الرئيس السيسي واتطلع إلى مواصلة تعميق شراكتنا". 
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية: "وقعنا اليوم العديد من الاتفاقات والتي تستند إلى العلاقات طويلة الأمد بين البلدين، وفى إطار التبادل المشترك في العديد من المجالات"، متابعا: "جائحة كورونا ذكرتنا بأهمية الترابط أكثر من ذي قبل.. وأنه لا يوجد دولة تستطيع التعامل مع هذه الجائحة العالمية بمفردها.. التعاون هنا هو أمر مهم للغاية.. ونتعاون في مجالات جديدة حيث أن هذا التعاون أمر حتمي لإعادة الاقتصاد على المسار مرة أخري.. وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الصدامات المستقبلية.. وهذا التعاون نقطة انطلاق في تعظيم التجارة الحرة في افريقيا حيث يحقق العديد من الفرص لا سيما لأصحاب الأعمال والشباب.. وحماية مستقبلهم وهو أمر أساسي للقارة الافريقية والتنمية المستدامة". 
 
وتابع رئيس رواند: "أننى لازال لدينا ذكريات جميلة خلال زيارتي الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين.. أشكر الرئيس السيسى على هذه الدعوة لزيارة مصر.. واتطلع إلى الاستقبال والترحيب بكم في رواندا في الوقت المناسب لمواصلة توطيد العلاقات بين البلدين.. شكرا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارة مصر.. شكرا للرئيس السيسي وشكرا لشعب مصر".