التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

530 طالبا يؤدون الاختبارات الإلكترونية بكفر الشيخ للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية.. فيديو

الاختبارات
الاختبارات
أدى 530 طالبا الاختبارات الإلكترونية للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية، اليوم الأحد، بالمراكز التكنولوجية بمدن كفر الشيخ ودسوق وبيلا، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتواجد أمنى، لمنع تكدس الطلاب وأولياء الأمور.

جاء ذلك بحضور الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التعربية والتعليم، والدكتور سلامة الويشى، المدير العام للتعليم العام ،والمهندس محمد السبكى ، مدير عام التعليم الفنى ووائل الحداد ،مدير مركز التطوير التكنولوجى، والمشرف على الإمتحانات.

أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، أنها تفقدت قاعات الإمتحان الالكترونى، فى ظل توفير كل سبل الراحة للطلاب ،وتطبيق الاجراءات الاحترازية، مقدمة الشكر للمشاركين فى أعمال التنظيم من العاملين بمراكز التطوير، ورجال الشرطة.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، شدد على توفير كل سبل الراحة للطلاب، وتطبيق الاجراءات الاحترازيبة من أعمال رش وتطهير، وارتداء كمامات ،وتباعد اجتماعي.

وقالت وكيل تعليم كفر الشيخ، عقب الانتهاء من الامتحانات الخاصة بالالتحاق بمدرسة الضيبعة النووية سيعقد اختبارات الالتحاق بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن الاتجاه ليس الالتحاق بالمدارس الثانوية العامة ولكن هناك اتجاه من الطلاب وأولياء أمورهم للإلتحاق بمدارس لها مستقبل كبير سواء مدرسة الضبعة النووية أو مدارس التعليم الفنى وغيرهم.

يذكر أن شروط القبول والمستندات المطلوبة بمدرسة الضبعة النووية، أن يحصل المتقدم على الشهادة الإعدادية، ألا تزيد سن المتقدم فى أول أكتوبر من العام الدراسى عن 18 عامًا، ألا تزيد نسبة المقبولين من محافظة مطروح عن 40% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين.

أن يكون المتقدم حاصلا على 95% على الأقل فى مادتى الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى إجادة استخدام الحاسب الآلي، اجتياز الكشف الطبى واختبار السمات الشخصية الخاص بالتفكير الإبداعى والذكاء بالإضافة إلى المقابلة الشخصية وكشف الهيئة.

WhatsApp Image 2021-08-08 at 12.18.29 PM