التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

إتيكيت التعامل بين الشباب على البحر.. متبصش لواحدة ومتركزيش مع هزار الشباب

اتيكيت التعامل بين الشباب والبنات على البحر
اتيكيت التعامل بين الشباب والبنات على البحر
لكل شيء قواعد وأصول حتى لو كنا نتحدث عن الاستمتاع بالوقت على الشاطئ، حيث يجب مراعاة بعض القواعد حتى لا تخل بـ"الإتيكيت" والذي يجعلك تظهر بشكل لائق ومحترم حتى وأنت ترتدي ملابس البحر خاصة وأنت متواجد في شاطئ مفتوح مليء بالكثير من الأشخاص غالبيتهم لا تعرفهم، ويستعرض اليوم السابع مع خبيرة الإتيكيت شاهندة شاور إتيكيت التعامل بين الشباب والفتيات على البحر خاصة الذي لا يعرفون بعضهم.
بنات وشباب على البحربنات وشباب على البحر

 

أولاً الملابس: 

من الضروري مراعاة ارتداء الملابس الملائمة للبحر على البحر وليس التجول بها في الفندق أمام الأخرين، كما شددت خبيرة الإتيكيت على ضرورة عدم خلع الملابس على البحر أمام الأخرين خاصة للشباب اللذين يستسهلون ارتداء المايوهات تحت ملابسهم العادية ثم يقومون بخلعها مرة واحدة امام الجميع مما قد يسبب للبعض احراجاً.

 

ثانياً التصوير:
 

إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول بشكل كبير خاصة في التقاط الصور عليك مراعاة عدم انتهاك خصوصية أحد وهو يجلس وأنت تأخذ صورة وهو في زاويتها، الامر يبدو بسيطاً كما قالت خبيرة الإتيكيت إلا انه يعني الكثير من الاحترام للغير إذا قمنا بالابتعاد عن الأشخاص الجالسين لكي نتمكن من التقاط الصور على راحتنا.

التقاط الصورالتقاط الصور

 

ثالثاً لا تدقق النظر:
 

للجنسين عليهما ان يكونا حريصين بشكل كبير عند النظر للأخرين خاصة من يمارسون أنشطة على الشاطئ، فلا يجب التدقيق في النظر لفترة طويلة على الشخص بالنسبة للشباب لكي لا يتسببون في احراج بعض الفتيات وتقييد حريتهم في الجلوس على الشاطئ وترك لهم مساحة حرية وخصوصية.

مساحة الخصوصيةمساحة الخصوصية

 

رابعاً لا مجال للتعارف:
 

البحر والشاطئ ليس مكان مفضل للتعارف بين الشباب والفتيات اللاتي في الغالب يذهبن لقضاء عطلة أو نزهة، وليس معرفة اشخاص جدد أو إقامة علاقات مع غرباء، لذلك يجب الحرص في التعامل مع الغرباء لأن في السفر لن نعلم خلفية كل شخص ودوافعه للتعارف علينا.
 

قبعة البحرقبعة البحر

 

خامساً التعامل بحرية:

حين نتعامل بحرية من الضروري ألا تتعدى حرية الاخرين، فليس من الإتيكيت التركيز في أفعال أي شخص أو ما يفعل على الشاطئ، وإذا قام أحد الأشخاص بفعل ملفت للنظر فيجب علينا تجاهل الموقف تماماً أو ترك المكان وليس التركيز معه، ومع الأخذ في الحسبان أن الجرأة بشكل كبير للشاب أو للفتاة يقلل من رقي مظهرهم كما أوضحت خبيرة الإتيكيت أن تصرفاتك علي البحر لا تكون تصرفات استفزازية وملفتة للنظر.