التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

إعلان أسماء المصريين ضحايا الطائرة الأثيوبية المنكوبة غداً

تحطم طائرة-أرشيفية
تحطم طائرة-أرشيفية
قال أسامة عبد الخالق، سفير مصر في أديس أبابا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إنه سيعلن غدا عن أسماء الضحايا المصريين ، ضمن ضحايا الطائرة المنكوبة التى سقطت اليوم الأحد ، وتم تشكيل غرفة عمليات من السفارة  للتعامل مع الجانب الإثيوبي وإنهاء الإجراءات اللازمة .
 
 

وذكر عبدالخالق، أنه بعد ساعة ونصف من إقلاع الطائرة، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي سقوط الطائرة، مشيرا إلي أن هناك 6 ضحايا من المصريين، وتم الحصول على البيانات وفقا للأعراف القنصلية للحوادث المماثلة.

وأضاف "عبدالخالق"، أنه ينتظرغدا الإعلان عن أسماء الضحايا، وتم تشكيل غرفة عمليات من السفارة المصرية للتعامل مع الجانب الإثيوبي وإنهاء الإجراءات اللازمة، لافتا إلى أن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة ذات تربة طينية، وذلك وفقا لما أفادت به شركة الطيران الإثيوبية.

وأشار سفير مصر ، إلي أن الجانب الإثيوبي أفاد بأنه من المستحيل التكهن بأسباب الحادث، موضحا أن المعلومة المؤكدة هي أن الطيار طلب العودة إلي المطار بعد 7 دقائق من الإقلاع.

 

تجدر الاشارة الى أن 157 شخصا لقوا مصرعهم إثر تحطم طائرة إثيوبية صباح اليوم الأحد بعد إقلاعها بست دقائق من مطار أديس أبابا، في طريقها إلى مطار نيروبي.