التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:10 م , بتوقيت القاهرة

أردوغان يطرد المنشقين .. إحتجاز إخوانى بمطار اتاتورك لتسليمه لمصر

الإخواني معاذ صلاح
الإخواني معاذ صلاح
في أول رد فعل للسلطات التركية لتنفيذ قرار المهزوز رجب طيب أردوغان بالتخلص من شباب الجماعة المنشقين الذين نظموا وقفات إحتجاجية بمدينة اسطنبول منذ عدة أيام متهمين قيادة الجماعة بتوريطهم والزج بهم في عمليات إرهابية تحقق مطامعهم ،وكذا قرارة بعدم السماح بدخول الشباب الهاربين من مصر إلي الأراضي التركية للإحتماء بها.
 
إحتجزت السلطات في تركيا صباح اليوم شاب إخواني يدعى معاذ صلاح من مغادرة مطار أتاترك في مدينة إسطنبول.
 
وكشفت مصادر أن الشاب  25 عاما مصري الجنسية  وصل مطار إسطنبول صباحا قادما من السودان.
 
وأضافت المصادر أن صلاح متحفظ علية حاليا في صالة انتظار بالمطار، وسادة حالة  غضب واستياء  بين شباب المنشقين بتركيا،الذين نددوا بالتصعيد ضد قيادات الجماعة الإرهابية التي تتخلي عن عناصرها،وتغض الطرف عن قيام تركيا بتسليمهم لمصر  .
 
كانت دوت مصر كانت قد كشفت  أمس خطة  قيادة جماعة الإخوان الإرهابية  بالإنتقام من الشباب الذين تظاهروا ضدهم في مدينة إسطنبول منذ عدة أيام واتهموهم بالتخازل، وبيع شباب الجماعة والاتجاروالزج بهم فى تنفيذ جرائم إرهابية  لتحقيق مصالح القيادات التي تنعم بالأموال، في حين تعريضهم للخطر.
 
وسادت حالة من الغضب بين قيادات الإخوان في قطر وتركيا، وصدرت تعليمات لـ "بهلول إسطنبول" الإخواني رجب طيب أردوغان بطرد هؤلاء الشباب المنشقين من الأراضي التركية، والذين باتوا يشكلون خطراً علي الجماعة والتأثير على عقول العناصر الموالية للتنظيم برفض الانصياع لأوامرهم، والتنبيه علي الغرف التجارية لإلزام أصحاب العمل بطرد هؤلاء الشباب، وغلق مشاريعهم بجميع أرجاء تركيا، لإجبارهم علي الرحيل