التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 02:01 ص , بتوقيت القاهرة

"السيسى" يكرم الشباب المتميز بختام منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم والرئيس السيسى
منتدى شباب العالم والرئيس السيسى

كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسى عدد من الشباب المتميز بمنتدى شباب العالم، بشرم الشيخ.

وتم تكريم جييردو مارتينيف من أسبانيا بدأ مشروعه بعد رحلة إلى كينيا وقرر بعدها أن يقدم أطراف ثنائية بتقنية ثلاثية الأبعاد لكل من لا يمتلك المصادر المادية الكافية، ومشروع "help me"، يقدم أذرع صناعية ثلاثية الأبعاد لجميع الفئات التى تحتاجها حول العالم.

كما تم تكريم تاكوندا شينجونزو من زيمبابوى، رائد أعمال فى مجال الإنترنت عمره 21 عاما، وزميل في برنامج القيادات الإفريقية الشابة، بالإضافة إلى الدكتورة هاربير أرورا من الهند مؤسسة منظمة أونلى بيزيج، والمنتدى الاقتصادي النسائي wef من أهم الشبكات النسائية التى تستطيع أن تصل إلى نطاق واسع لمعظم سيدات العالم.

 وكرم الرئيس، فريدة بيدوى من غانا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للمعلومة فى شركة برمجيات غانية متخصصة فى ابتكار حلول تكنولوجية للدمج المالي للأشخاص غير المشمولين فى النظام المالى، وتم تكريم إسلام أبو على السباح المصرى البارالمبى، تمكن من تحقيق بطولات وانتصارات عظيمة لبلاده مصر وحصل على العديد من الميداليات.

كما كرم سارا ولورا أيوب مصريتان، متخصصتان فى العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، وتم إصدار الألبوم الخاص بهم، وكان لهم عروض على مسرح شباب العالم فى نسخته الأولى.

ووادى بن هاريكى من نيجريا، أسست مؤسسة غير هادفة للربح تحمل اسمها لتحسين حياة الفئات الأقل حظا وهى أحد أعضاء حركة التطوع وان، منظمة تضم أكثر من 9 ملايين شخص فى جميع أنحاء العالم.

وفريد خميسى مؤسس مبادرة مشروع إبداعى للتعليم للاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة فى عالم التكنولوجيا، وكذلك محمود سعد خالد مؤسس شركة برمجيات تهتم بعمليات ناظم التشغيل الداخلية، وتنظيم نظم الملفات ونظم استعادة البيانات فى حالة الكوارث، وكذلك رضوى حسن مذيعة فى أحد محطات الراديو وأحد القنوات التليفزيونية.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية