التوقيت الجمعة، 26 فبراير 2021
التوقيت 05:44 م , بتوقيت القاهرة

صور ..معرض الملك توت عنخ آمون يستقبل زواره غدا بأمريكا

معرض الملك توت غنخ آمون بالولايات المتحدة
معرض الملك توت غنخ آمون بالولايات المتحدة
تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والوفد المرافق له معرض الملك توت عنخ آمون قبل موعد افتتاحه مساء غد بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية بمركز كاليفورنيا للعلوم بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، والذى سيستمر حتى يناير 2019.
توت غنخ آمون
توت غنخ آمون
حضر الجولة أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب وسحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب.
وتجول وزيرالآثار داخل قاعات المعرض المختلفة، حيث تفقد طريقة وأسلوب العرض المتحفى للقطع، كما شاهد فيلما وثائقيا عن قصة اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون عام 1922، إضافة إلى قصة حياة الملك وشرح واف عن كل قطعة من القطع الخاصة بالمعرض.
جانب من تفقد الوزير لأسلوب العرض المتحفي
جانب من تفقد الوزير لأسلوب العرض المتحفي
 
كما حرصت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران على تفقد الخدمات السياحية المقدمة للزائرين طوال فترة المعرض، حيث زارت البازارات والكافتيريات وطريقة عرض المستنسخات الأثرية بها، والتى صٌنعت بورش إدارة المستنسخات الإثرية بوزارة الآثار لتباع فى بازارات المعرض خلال فترة تواجده بالمدينة.
من تحف المعرض
من تحف المعرض
 كما انبهرت بأعداد زائرى مركز كاليفورنيا العلوم، حيث يزوره سنويا 2 مليون زائر من بينهم مليون زائر من الأطفال، كما استمعت النائبة سحر طلعت مصطفى إلى أطفال المدارس الذين جاءوا خصيصا لزيارة معرض الملك توت عنخ آمون ومدى ولعهم بالحضارة المصرية خاصة الملك الشاب، كما اضطلعت على النشرات السياحية عن المعرض والحضارة المصرية.
معرض الملك توت غنخ آمون
معرض الملك توت غنخ آمون
وأكد النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، أن المعارض الخارجية هى خير سفير لمصر وحضارتها العريقة، كما وصف طريقة عرض القطع الأثرية فى المعرض بالحرفية والرقى على عكس ما يقال، بل يعطى اهتماماً أكبر بالقطع الأثرية ويعمل على إبراز جمالها وعراقتها.
وأشار "هيكل" إلى أن وجوده فى هذا المعرض وتفقده لقاعات العرض قبل الافتتاح قد طمأنه بصورة أكبر على طريقة العرض المتحفى الذى يجمع بين اُسلوب الإبهار وإبراز الجمال والأهمية الأثرية لكل قطعة فى المعرض، وأضاف أن هذا الأسلوب يجب أن يكسبنا مزيدا من الخبرة فى هذا المجال كما يجب أن ننقله إلى مصر لتطبيقه فى جميع المتاحف المصرية.
معرض الملك توت
معرض الملك توت
وأكد النائب أسامة هيكل أن التأمين داخل المعرض على أعلى مستوى وكان يجب أن نطلع ونطمئن عليها.
 
من العرض المتحفي
من العرض المتحفي
كنوز أثرية
كنوز أثرية