التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:32 م , بتوقيت القاهرة

الرئاسة: العملية الشاملة في سيناء استمرار لنجاحات سابقة ضد الإرهاب

أكدت رئاسة الجمهورية، على لسان المتحدث الرسمي لها، السفير بسام راضي، أن الجدول الرئاسي لمتابعة الأنشطة الشاملة على الصعيدين الخارجي والداخلي مستمر على مدار الساعة، وذلك بالتوازي مع مكافحة الإرهاب.


 وأوضح "راضي" أن الدولة لديها تحديات كبيرة من الإصلاح الاقتصادي، والدفع بعجلة التنمية، وتوفير الخدمات وفرص العمل، وسبل العيش الكريم للمصريين، ومكافحة الإرهاب.


وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الحرب ضد الاٍرهاب مستمرة في سيناء منذ فترة؛ ولكن في الفترة الحالية بشكل متقدم ومكثف، تحت مسمى "العملية الشاملة- سيناء 2108"، وهي استكمال وامتداد لسلسلة من الجولات السابقة حملت اسم "حق الشهيد"، مضيفاً: "إذن هي مبنية على نجاحات سابقة من المواجهة مع الجماعات الإرهابية في سيناء لتصبح حالياً ذات إطار شامل ومكثف". 


وأضاف، "راضي" أن استخدام القوة ضد الإرهاب، يأتي بالتوازي مع دوران عمليات التنمية في القطاعات كافة، مع اختلاف ترتيب الأولويات، موضحًا أن هناك "تساوي فى الاهتمامات والجهود المبذولة على الأصعدة كافة، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء على المستوى الداخلي في كل قطاعات الدولة بما فيها مكافحة الاٍرهاب".


واختتمت رئاسة الجمهورية بيانها، الصادر اليوم الأحد، أن ما سبق يأتي إعمالاً بالشعار الراسخ "يد تبني ويد تحمل السلاح"، وكذلك التحرك خارجيًا دولياً وأفريقياً وعربياً بالتزام دقيق في إطار المصالح الاستراتيجبة لمصر وتحقيقًا لأهدافها وغايتها القومية العليا.


بيان رابع من الجيش عن نتائج العمليات في سيناء.. (النص الكامل)