التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:18 م , بتوقيت القاهرة

بينس يتفقد منصة صواريخ في اليابان قبيل زيارة كوريا الجنوبية

زار نائب الرئيس الأمريكى مايك بينس اليوم الأربعاء، منصة صواريخ مدفعية يابانية من طراز "باتريوت باك-3" - خط دفاع اليابان الأخير ضد أى ضربة محتملة للصواريخ الكورية الشمالية - فى طوكيو، وذلك قبل توجهه إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى كوريا الجنوبية.


وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية، أن بينس تفقد المدفعية اليابانية وهى فى وضع الاستعداد للإطلاق قبل مصافحة أفراد من قوات الدفاع الذاتى الياباني، وكان يرافقه وزير الدفاع اليابانى ايتسونورى أونوديرا والأدميرال كاتسوتوشى كاوانو رئيس هيئة أركان قوات الدفاع الذاتى اليابانية.


وأشار أونوديرا إلى التقدم الذى حققته كوريا الشمالية فى مجال تكنولوجيا الصواريخ وتعزيز نفوذ الصين البحري، قائلا "يسعدنى أن تتاح لى الفرصة لتعميق فهم الولايات المتحدة للظروف الأمنية الصعبة المحيطة باليابان".


ومن المقرر أن يلتقى بينس مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى وقت لاحق اليوم، لإجراء محادثات من المتوقع أن تسلط الضوء على التحالف الأمنى بين الولايات المتحدة واليابان فى مواجهة التهديد الناجم عن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.


وتتزامن زيارة نائب الرئيس الأمريكى إلى كوريا الجنوبية غدا مع زيارة كيم يونج نام رئيس مجلس الشعب الأعلى فى بيونج يانج، وهو أبرز مسئول كورى شمالى يدخل كوريا الجنوبية منذ انتهاء الحرب الكورية بين 1950 و1953.


اقرأ أيضًا..


مايك بنس: لم أطلب الاجتماع مع مسئولى كوريا الشمالية