التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

"القومي للمرأة" ينظم دورات تدريبية بشمال سيناء

يجهز فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء لتنفيذ عدة دورات تدريبية للمرأة لتأهيلها لسوق العمل، بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، وذلك ضمن مبادرة "امرأة منتجة" التي يتبناها المجلس.


وقالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء حسناء الشريف إنه جار التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها من الجهات العاملة في مجالات خدمة المرأة لدعم دورها في المجتمع والعمل على تأهيلها لسوق العمل من خلال تأهيلها ومشاركتها في العمل والإنتاج لتمكينها من رعاية أسرتها وتوفير حياة كريمة لأفراد الأسرة، وخاصة المرأة المعيلة التي ترعى أفراد أسرتها.


وأكدت حسناء الشريف تنفيذ عدة دورات تدربيبة على النول والتطريز اليدوي والتفصيل والحياكة وأعمال الكروشيه وشغل الإبرة وغيرها من الأعمال اليدوية والحرف البيئية التي تتميز بها سيناء.


وأشارت إلى أن من يقوم بالتدريب عدد من المتخصصين وممن لديهم الخبرة السابقة في تنفيذ مثل تلك الأعمال، وذلك لتعليم وتدريب الفتيات والسيدات ونقل مهارات الأجيال السابقة إليهن حرصا على الحفاظ على المنتج البيئي السيناوي وحماية الموروث الشعبي من الاندثار، وبما يفيد المجتمع ويعود بالنفع على أسرتها.


اقرأ أيضًا ..