التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

"الأكراد vs الأتراك".. من نصدق في معركة "عفرين"؟

دخلت أمس الأربعاء، معركة عفرين، التي يخوضها الجيش التركي بالتحالف مع قوات الجيش السوري الحر، ضد الأكراد وقوات سوريا الديمقراطية المتمثلة في "حماية الشعب الكردية"، يومها الخامس، وتضاربت الأنباء الصادرة من الجانب التركي ونظيره الكردي، حول عدد القتلى من الأكراد، وحول دخول مدينة عفرين، ففى الوقت الذي أعلنت فيه تركيا اجتياح عفرين بريًا، نفت القوات الكردية هذا من الأساس.


تصريحات أردوغان


وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قوات جيشه قضت على ما يقرب من 270 مقاتلًا من وحدات حماية الشعب الكردية، مع استمرار القصف الجوي لمواقع مختلفة في شمال سوريا، وقصف مدفعي وهجوم بري داخل عفرين.


أردوغان


تصريحات الأكراد


الرد الكردي على تصريحات أردوغان كان مخالفًا لتلك الأرقام، ومتناقضًا في أعداد القتلى، حيث نفى عضو هيئة الإعلام في الإدارة المحلية لعفرين إبراهيم إبراهيم، سقوط مئات القتلى بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية، كما ادعى "أردوغان"، مؤكدًا أن عدد القتلى جراء الاشتباكات مع القوات التركية لا يتجاوز العشرين.


وقال إبراهيم في تصريح نقتله وكالة "سبوتنيك" الروسية، ردًا على تصريحات أردوغان، إنه من الطبيعي أن يكون هناك قتلى بين وحدات حماية الشعب، لكن ليس كما يقول أردوغان، هذا العدد غير صحيح، وعدد القتلى لا يتجاوز الـ15 أو 20 قتيلًا، أردوغان يكذب في كل شيء".


تركيا تحذر من تسليم مدينة الرقة السورية إلى الأكراد


ونفى إبراهيم أيضًا دخول القوات التركية إلى عفرين، قائلًا، لا وجود لها في أي من مناطقها، فالقوات الإرهابية التركية لم تدخل كيلومترًا واحدًا إلى أراضي عفرين، وفي أي منطقة من مناطق المدينة".


اقرأ أيضًا


تضارب حول حقيقة دخول الجيش السوري "عفرين" لصد الهجوم التركي