التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

التعليم العالى:ملتزمون بتوجيهات "السيسى" لإنجاز جامعة الجلالة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تلتزم بتعليمات الرئيس لسرعة الإنتهاء من ملف جامعة الجلالة، لظهوره للنور خلال عام 2018، وفقًا لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، موضحًا أعمال الحفر الخاصة بالجامعة بدأت، مشيرًا إلى أن هناك مدة وخطة زمنية نعمل عليها حسب تعليمات الرئيس الرئيسي.


وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة القاهرة، اليوم، السبت، أن تغيير اسم الجامعة، ليس الشغل الشاغل حتى الآن، وقد يكون اسم دولي، ولكن المهم هو العمل على ظهور الجامعة والبدء بها.


وعن اهتمام القيادة السياسية بمدنية زويل للعلوم والتكنولوجيا، أكد الوزير، أن الرئيس السيسي، يعي اهتمامًا كبيرًا بالمدنية العلمية ومشروع نهضة مصر التعليمية، موضحًا أن تستمر المدينة على اسم الراحل الدكتور أحمد زويل يعد تكريمًا للراحل الكبير.


وأشار الوزير، إلى أن المدينة تخرج طلاب متميزين، وأحسن العناصر القادرة على التغيير والتطوير، مبينا أن مناداة الرئيس للتبرع لظهور مشروع زويل للنور استثمار في العقول لأغراض نبيلة.


ولفت وزير التعليم العالي، إلى أزمة  أكاديمية الفنون،  وإلغاء الاعتماد، محل دراسة، موضحًا أن المجلس الأعلى للجامعات لديه دراسات عديدة حول هذا الأمر، ولم تتضح الرؤية حتى الآن.


اقرا ايضا 


"التعليم العالي" تنظم مؤتمرا دوليا للجامعات الأجنبية المصنفة عالميا


"التعليم العالي" تنجح في خفص مصروفات 59 دارسا ببريطانيا