التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:43 ص , بتوقيت القاهرة

منظمات حقوقية تستنكر صمت وفد بريطاني زار قطر

استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا صمت وفد النواب البريطاني عن الأوضاع الحقوقية السيئة في قطر، معربة عن رفضها لإجتماع الوفد الذي ترأسه النائب من الحزب الليبرالي الديمقراطي، Alistair Carmichael، مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الحكومية في الدوحة، ذلك الأمر الذي تراه متعارضًا مع السياسات المساندة للدفاع عن حقوق الإنسان والمبادئ والقيم البريطانية في دعم ومناصرة الحقوق والحريات.


وقالت في رسالة لها، بحسب "الوطن" السعودية اليوم الجمعة: "5 منظمات حقوقية ترى أن صمت وفد النواب البريطاني عن ما شهده من أوضاع متردية لحقوق الإنسان في قطر، حيث سحب جنسيات أكثر من 5000 مواطن قطري، والأوضاع الحقوقية المأساوية للعمالة الأجنبية في بناء المنشآت الرياضية لكأس العالم 2022، والدور القطري في تمويل الإرهاب، واحتضانها لشخصيات إرهابية؛ أمر مُروّع".


وأشارت إلى تقرير حقوق الإنسان من منظمة العفو الدولية ومقرها لندن، والذي أوضح أن حجم الانتهاكات في قطر كبير وفادح، ومن ثم فإن ما حدث خلال تلك الزيارة أمر يتعارض مع مبدأ التحقيقات الموضوعية في قضايا حقوق الإنسان.


وكان رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، علي بن صميخ المري، استعرض الأربعاء، تطورات الأزمة الخليجية، مع وفد برلماني بريطاني، التقى بـ"المري" بمقر اللجنة في العاصمة القطرية الدوحة.


اقرأ أيضًا..


الرابطة الخليجية للحقوق والحريات: قطر تنتهك حقوق العمال


حقوق الإنسان في قطر ما بين الاعتقال والتعذيب وتقييد الحريات