التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

علاج التهاب الشعب الهوائية بوصفات منزلية بسيطة

إلتهاب الشعب الهوائية من أكثر الأمراض التي تصيب الإنسان في فصل الشتاء، فيحدث نتيجة انسداد في القصبات الهوائية، مما يتسبب في التأثير على المريض وعلى نشاطه اليومي، وعدم قدرته على التنفس بصورة سليمة، والسعال الشديد، وارتفاع درجة الحرارة، وآلام في الصدر، والتعب العام في الجسم، لذا نقدم لكم اليوم 5 طرق علاج التهاب الشعب الهوائية بوصفات منزلية بسيطة.


علاج إلتهاب الشعب الهوائية


1. العسل:


العسل مضاد للفيروسات والجراثيم لذا يمكنك إدخال العسل في كل شيء تتناوله، فقم بإضافة العسل لكوب عادي من الشاي، ومن الممكن أن تقوم بخلط ½ ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من الفلفل الأسود والجنزبيل والقرنفل وتتناولهم، أو قم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الدافئ الممزوج بقطرات من الليمون.


علاج إلتهاب الشعب الهوائية بالعسل


2. البصل:


البصل أيضا من المضادات للجراثيم والفيروسات، ولذا عليك تناول ملعقة صغيرة من البصل الخام على الريق صباحا، أو إضافته لأطباق السلطة، وفي إعداد كل أنواع الطعام.


3. الثوم:


يعد الثوم مضادا للفيروسات وواحدا من المضادات الحيوية، فيعمل الثوم على علاج هذه الالتهابات، فكل ما عليك هو تناول فصوص من الثوم الطازج على الريق، أو بأن تقم بفرمه وإضافته على كوب من اللبن وغليه وتناوله دافئا بالهناء والشفاء.


علاج إلتهاب الشعب الهوائية بالثوم


4. الزيوت العطرية:


هناك عدد من الزيوت العطرية مثل شجرة الشاي، واللافندر، واليانسون، والنعناع، والكافور، كلها زيوت عطرية لها دور فعال في علاج الشعب الهوائية، فكل ما عليك هو دهن الصدر بأي من هذه الزيوت وتدليكه جيدا.


5. خلطة الأعشاب:


الأعشاب لتيسير عملية التنفس  كل ما عليك هو وضع ½ ملعقة من الينسون، والكراوية، والنعناع، والقرفة، وحبة البركة، والشمر، و1 ملعقة صغيرة عسل، وعصير ½ ليمونة في كوب وضع عليهم كوب من الماء المغلي، وقم بتغطيته لحين أن يصبح دافئا ثم قم بتناوله بالهناء والشفاء.


علاج إلتهاب الشعب الهوائية بالأعشاب


اقرأ أيضًا:


لمقاومة البرد.. 5 وصفات منزلية لعلاج انسداد الجيوب الأنفية


المكملات الغذائية يمكن أن تخفف آلام إلتهاب المفاصل


5 نصائح لحماية أطفالك من حساسية الأنف