التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:33 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|5 رسائل من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

سجل وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، كلمة بالصوت والصورة موجهة إلى طلاب الثانوية العامة، بمناسبة قرب امتحاناتهم التي تبدأ السبت المقبل، ووجه الوزير في الفيديو عدة رسائل للطلاب.


1- الامتحانات بعيدة عن السياسة:


قال الوزير خلال الفيديو إنه أصدر تعليمات لواضعي الامتحانات بالابتعاد عن القضايا السياسية.


2- الامتحان من الكتاب المدرسي:


أشار "الرافعي" إلى أنه سيتم وضع الامتحان من الكتاب المدرسي، وأنه سيتم الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات.


3- المحمول ممنوع:


وأضاف الرافعي: "أهيب بأبنائنا الطلاب، الالتزام بالتعليمات الخاصة بلجان سير الامتحانات وعدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي أجهزة الكترونية أخرى، لأن هذا يعرض الطالب إلى إلغاء الامتحان سواء في مادة واحدة أو جميع المواد طبقا للقرار الوزاري رقم 500 لسنة 2014، كما أنني أناشد أولياء أمور الطلاب بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب التليفون المحمول طبقا للإقرار الذي وقع عليه ولي الأمر".


4-الطالب أمانة:


وتابع الرافعي: "زملائي المعلمين كل عام وأنتم بخير، نحن على أبواب امتحانات الثانوية العامة التي سيؤديها أبناؤكم الذين يستحقون منكم كل حنو وأبوة، وأؤكد أن المعلم يقدم رسالة تقترب من رسالة الأنبياء وطلابنا أمانة في أعناقنا".


واستطرد: "رجاء خاص من المعلمين أن تقوم أيها المعلم بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لأبنائنا الطلاب، وتهيئة الجو المناسب لهم ومنع أي محاولات للغش بكافة أنواعه".


 5- التنسيق مع الداخلية:


وأردف الوزير خلال كلمته المسجلة "نسقنا مع وزارة الداخلية بوضع 3 عناصر أمنية على باب كل لجنة لتأمين المعلمين والطلاب، كما أصدرت توجيهاتي بضرورة تأمين الاستراحات الخاصة بكم وتوفير سبل الراحة لكم بما يليق بمكانتكم لدينا".