التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. المتحف المصري الكبير يستقبل 5 لوحات من مقبرة "آني -سنفرو ايشتف"

أكد الدكتور أسامة أبوالخير، مدير عام شؤون الترميم بالمتحف المصري الكبير، صباح اليوم الثلاثاء، أن المتحف استقبل خمسة لوحات من مقبرة "اني -سنفرو ايشتف" من مخازن المتحف المصري بالتحرير.


وأضاف أبوالخير، أنه قد سبق وتم نقل ثلاث قطع من نفس المقبرة ليصل عدد القطع التي تم نقلها إلى المتحف المصرى الكبير إلى 8 قطع.


كما أفاد عيسى زيدان، مديرعام الترميم الأولي ونقل الآثار، أنه تم اتباع كافة الإحتياطات اللازمة فى تغليف ونقل القطع، حيث أنها ذات طبيعة خاصة لكونها مصنوعة من الطوب اللبن المغطى بطبقات من الملاط الأبيض، وتحتوى على العديد من الرسومات بمختلف الألوان وقد تم نقلها على وحدات مضادة للأهتزازات.


ومن جانبة، قال حسين كمال، مدير عام الشئون الفنية، أنه تم إجراء أعمال التوثيق والترميم الأولى قبل النقل لافتاً إلى أن اللوحات سوف تخضع لأعمال الترميم الكامل بمركز الترميم، وكذلك أعمال الفحوص والتحاليل اللازمة.


وجدير بالذكر أن مقبرة "اني -سنفرو ايشتف" ترجع إلى عصر الأسرة السادسه من الدولة القديمة، وقد تم أكتشافها عام 1854-1895 على يد عالم الآثار دى مورجان  بمنطقة دهشور، وتتكوّن المقبرة من 18 لوحة مختلفة المقاسات منها 140*215 سم وتزن 442كجم.


المتحف المصري الكبير يستقبل 5 لوحات من مقبرة اني -سنفرو ايشتفالمتحف المصري الكبير يستقبل 5 لوحات من مقبرة اني -سنفرو ايشتفالمتحف المصري الكبير يستقبل 5 لوحات من مقبرة اني -سنفرو ايشتفالمتحف المصري الكبير يستقبل 5 لوحات من مقبرة اني -سنفرو ايشتف


اقرأ أيضا..


برلماني: 18% من موازنة "الصحة" لعلاج الأمراض الناتجة عن مصانع بير السلم