التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

وفد برلماني بريطاني يزور مستشفى سرطان الأطفال لدعم المرضى

كتبت_آية فرج


حرص وفد أعضاء البرلمان البريطاني وجمعية الصداقة، باستضافة النائبة داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية وعضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، على زيارة مستشفى سرطان الأطفال "57357" أحد أكبر مستشفيات الأطفال فى العالم، لتفقد الصرح الطبى العملاق، والإطلاع على أحدث الأساليب العلمية المطبقة على أرض الواقع فى علاج الأطفال من السرطان.


وكان فى استقبال وفد أعضاء البرلمان البريطاني، الدكتور شريف أبو النجا، مدير عام مستشفى 57357، والدكتور محمد عوض عجاج، نائب مدير مستشفى 57357 للبحث العلمى، وبدأت الزيارة من قاعة مسرح المستشفى، وتم عرض فيلم تسجيلي عن المستشفى.


وتفقد الوفد المعامل والأساليب التكنولوجية الحديثة بها، وأقسام الخدمات، وغرف العمليات، وغرف الأطفال وسط فرحة من أهالى الأطفال المرضى، وكيفية تقديم الرعاية الطبية عالية الجودة لجميع المرضى.


وقالت النائبة داليا يوسف إن الوفد البرلماني البريطاني أعرب عن سعادته بتلك الزيارة وانبهاره بذلك الصرح العالمي، كما أشاد بفكرة بناء مستشفى على أعلى مستوى بأموال البسطاء والفقراء ومتوسطى الدخل، فهم الذين تحملوا العبء الأكبر لإقامة المستشفى.


وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، إن تلك الزيارة تركت بصمة لدى الوفد بسبب أنه أكبر مستشفى فى العالم لعلاج سرطان الأطفال، بالإضافة لأنه قائم على التبرعات وعلى الرغم من ذلك يتمتع بقدر عال جدا من الاهتمام والنظافة والرعاية والنظام ما يجعله نموذجًا صحياً فريداً يُحتذى به على مستوى العالم ولمس الاهتمام الحالى بتطوير خدماتنا الصحية وكيف يمكن أن نتعاون فى هذا الملف مهنيًا وتقنيًا.


وتأتى زيارة وفد البرلماني البريطاني الرسمية، في القاهرة، لبعض المراكز الطبية، لتقديم الدعم النفسى والمعنوى لمرضى أطفال السرطان، وضم وفد البرلمان البريطانى، ستيفن تيمس، عضو البرلمان البريطانى عن حزب العمال ورئيس مجموعة الصداقة المصرية البريطانية، وجلوريا هوبر، عضو مجلس اللوردات عن حزب المحافظين ونائب المتحدث باسم مجلس اللوردات والمعنية بالعلاقات الخارجية، وجوناثن لورد نائب رئيس لجنة الصداقة المصرية، واللورد أندور ستون عن حزب "المحافظين" ومؤسس المجموعة سمير تكلا، المصري المقيم في المملكة المتحدة.


 


وفد البرلمان البريطانيوفد البرلمان البريطانيوفد البرلمان البريطاني


اقرأ أيضًا..


محمد المسعود: 80% من مستحضرات التجميل تسبب السرطان


"صحة البرلمان" توافق على تشكيل مجلس هيئة التأمين الصحي