التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

"صحة البرلمان" توافق على تشكيل مجلس هيئة التأمين الصحي

وافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب على تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي كما ورد بالمادة 5 بمشروع الحكومة، وأضافت للتشكيل اثنين من الخبراء الاكتواريين.


وقد أثارت المادة رقم 5 من مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعي الشامل المقدم من الحكومة، جدلا كبيرا في لجنة الصحة بمجلس النواب، لغياب ممثلي النقابات المهنية عن مجلس ادارة هيئة التأمين الصحى.

وقال الدكتور أيمن ابو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور وزير الصحة، إن الهدف الرئيسي لهيئة التأمين الصحى وفق مشروع قانون الحكومة بقانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، إصدار واعتماد التقارير الاكتوارية ووضع استراتيجية للخدمات واستثمار الأموال.


ورفض أبوالعلا، اضافة ممثلين عن العمال في مجلس إدارة الهيئة، مطالبًا بإضافة خبراء في الدراسات الاكتوارية مثل خبراء شركة مصر للتأمين وهيئة التأمين.


وأضاف موجها حديثه لوزير الصحة: "إنتوا حاطين رئيس اتحاد الصناعات ورئيس اتحاد الغرف التجارية واتحاد العمال في الهيئة ليه؟، احنا محتاجين خبراء قطاع طبي ويجب أن يكون ممثل للنقابات المهنية الطبية، بعدين شيلوا الاتحادات دي لأني مش عارف الاتحادات دول جايين يعملوا ايه؟!".


 


اقرأ ايضًا


"خناقة" داخل "صحة البرلمان" أثناء مناقشة مشروع قانون التأمين الصحي.


بحضور الوزير.. "صحة البرلمان" تفتح ملف قانون التأمين الصحي