التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

الشناوي: العصور التاريخية بـ"الكنز" لم تكن عميقة.. وسعد كان يحتاج الفيلم

قال الناقد الكبير طارق الشناوي إن العصور التاريخية بفيلم "الكنز" لم تكن عميقة فكرياً أو عريضة زمنياً، ولكننا عندما ننظر إلى سياق العمل الفني ككل، فإننا لا نستطيع أن نحكم عليه بأي زمن من الأزمنة الأربعة، مضيفاً أن الفيلم حمى نفسه بالتتر عندما قال إن القصة لها علاقة بالتاريخ ولكنها غير ملتزمة به.


وتابع الشناوي في تصريح خاص لـ"دوت فن" أن الأعمال التي تتناول التاريخ تحتاج إلى ثراء وإنفاق، حيث إن السينما المصرية فقيرة، لذلك يبتعد المنتجون عن تلك النوعية من الأفلام .


وأكد الشناوي أن أكثر المستفيدين من المشاركين بفيلم "الكنز" هو الفنان محمد سعد ، لأنه كان الأكثر احتياجاً للفيلم، بعد تعدد هزائمه السينمائية في السنوات الأخيرة.


وتدور أحداث فيلم "الكنز" في 4 عصور مختلفة، هي العباسي، والعثماني، والفرعوني، وفي السبعينيات من القرن الماضي، إذ تنتقل الأحداث بشأن فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة، والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.


"الكنز" من إخراج شريف عرفة، وبطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، وروبي، وهيثم أحمد زكي، وسوسن بدر، وأمينة خليل، ومحمد حسن الجندي، وأحمد صيام، ومن تأليف عبدالرحيم كمال.


أقرأ أيضاً..


آخرها "الكنز".. أفلام الأجزاء بين التشويق واستثمار النجاح


خاص| عبدالعزيز مخيون يكشف تفاصيل دوره بـ«أيام الغضب والثورة»