التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:38 م , بتوقيت القاهرة

5 فوائد في الاستماع لـ«علم قطر».. فنانون خليجيون «يقصفون جبهة» الدوحة

هاجم مجموعة من كبار الفنانين الخليجيين سياسة الدوحة، من خلال أغنية جديدة تحمل عنوان علّم قطر"، ردوا من خلالها على ما اعتبروه تجاوزات قطر في حق المملكة العربية السعودية.


ويرصد "دوت فن" في السطور التالية فوائد من أغنية «علم قطر».


الاستماع لأصوات خليجية متميزة


تجمع اغنية علم قطر العديد من نجوم الخليج، حيث تعتمد الأغنية  على البطولة الجماعية بشكل موفق للغاية، فهو يجمع بين عدد كبير من نجوم الفن الكبار، بعضهم يعملوا سويًا لأول مرة، وهم، رابح صقر، وليد الشامي، عبد المجيد عبدالله، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر، راشد الماجد ومحمد عبده.


غير المهتمين بالشأن السياسي عرفوا القضية


نري أن غير المهتم بالشأن السياسي وليس ملم بالأحداث فى الآونة الأخيرة، يمكنه أن يدرك كل ما فاته من خلال أغنية علم قطر.


 تسجيل الممارسات القطرية المرفوضة في قالب إبداعي


تتناول الأغنية الأزمة الخليجية الحالية، التي أدّت إلى قطع العلاقات مع قطر، وشارك في أدائها عدد من نجوم الخليج، وهم رابح صقر، ووليد الشامي، وعبد المجيد عبدالله، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، وراشد الماجد، ومحمد عبده.

الرفض لممارسات قطر ليس سياسيًا فقط.


للفن دور مهم في تقديم القضايا التي تناقش الرأي العام، خلال الأغاني والمسلسلات والأفلام أيضًا، ليتم تسليط الضوء على هذه القضايا وحلها.


          


يذكر أن الأغنية من كلمات الكاتب السعودي تركي آل الشيخ، مستشار في الديوان الملكي، وألحان الفنان رابح صقر، وتوزيع مدحت خميس، ومكساج جاسم محمد، وقد نشرتها شركة “روتانا” عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.


وكانت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في 5 يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.


أقرأ أيضاً


فيديو| بعد نجاحها.. قصيدة علم قطر بأداء مشاهير الغناء في الخليج


كاتب سعودي: كلمات "علم قطر" تعكس مشاعر كثير من مواطني الدول الأربع