التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

كاتب سعودي: كلمات "علم قطر" تعكس مشاعر كثير من مواطني الدول الأربع

أكد الكاتب السعودي، محمد الخالد على أهمية دور الفن في ظل الأزمة القطرية الراهنة بعد إثبات الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، تورطها ودعمها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة، مشيدًا بالعمل الفني "علم قطر" الذي أذاعته قناة روتانا خليجية مساء أمس الأثنين


وقال لـ"دوت خليج" أن "الفن بكل تأكيد له دور بارز في الأزمة الراهنة بين السلطات القطرية والدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، والدليل على ذلك الضجة الإعلامية التي أحدثها نشر أغنية علم قطر، والتي حملت كلماتها رسالة واضحة مثَل فيها الشاعر المبدع، المستشار تركي آل الشيخ ملايين المواطنين في الدول الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر".


وأضاف "الخالد" أن "مشاركة كبار المطربين في أداء هذا العمل، تمثل دليلًا قطعيًا على أنهم يقفون مع الوطن ويردون له الجميل، في وقت حساس بات فيه كل شخص على المحك ما بين الوطن وأعداءه دون وجود خيار الحياد".


وتابع الكاتب السعودي "لعل السلطات القطرية كان لها محاولة قبل ذلك لاستعمال الفن بالأزمة عبر سلسلة حلقات للممثل غانم السليطي، لكنها فشلت فشلًا ذريعًا، ولم تحقق ما كانت ترجوه، لأن صوت مرتزقة الدوحة بات بلا مصداقية ولا قبول".


وكانت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في 5 يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.


يذكر أن "روتانا خليجية" عرضت أمس الأثنين أغنية "علم قطر"، بمشاركة عدد من مشاهير فناني الخليج، من كلمات الشاعر المستشار بالديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ.


اقرأ أيضًا :


كاتب اماراتي: "علم قطر" عمل وطني أشكر كل القائمين عليه