التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 04:51 ص , بتوقيت القاهرة

بريطانيا تحتفل بمرور عشرين عام على وفاة الأميرة ديانا

تحيي اليوم بريطانيا ذكرى مرور 20 عاما على وفاة "أميرة القلوب" ديانا سبنسر في حادث سير في باريس التي أغرقت البلاد في حزن عميق.


وفي حين تنافست وسائل الإعلام والصحف على بث البرامج والملفات حول أميرة ويلز الراحلة التي لا تزال تتمتع بشعبية واسعة، قرر نجلاها وليام وهاري زيارة الحديقة البيضاء العابرة التي أقيمت تكريما لذكراها في قصر كنسينجتون حيث كانت تقيم في لندن.


ويسيطر على هذه الحديقة الزهور البيضاء مع بعض الألوان وقد زرعت خصيصا هذه السنة تكريما للأميرة المحبوبة.


وأما بوابات القصر اللندني بدأت تتكدس باقات ورسائل منذ الثلاثاء بعد 20 عاما على بحر الزهور الذي تركه مئات آلاف الأشخاص المحزونين.


وحرصا منهما على مواصلة أرث والدتهما سيلتقي الأميران أيضا ممثلين عن جمعيات خيرية كانت تدعمها ديانا بعيدا عن صخب الحفلة الموسيقية التي أقامها في الذكرى العاشرة لرحيلها.


وقال قصر كنسينجتون ردا على أسئلة وكالة "فرانس برس" أن أي مناسبة رسمية غير مدرجة في 31 أغسطس في اليوم الذي توفيت فيه ديانا عن 36 عاما في حادث سير في باريس العام 1997 مع صديقها دودي الفايد.


وكانت ديانا طبعت العائلة المالكة البريطانية وجيلها منذ خطوبتها إلى الأمير تشارلز وهي لا تزال شابة خجولة في العشرين من العمر مرورا بدورها كأم متفانية وكناشطة إنسانية وصولا إلى وفاتها المأسوية.


وحققت الأميرة صديقة المشاهير التي كانت صورتها العلنية تخفي شخصية معذبة، شعبية عالمية بفضل تعاطفها مع الفقراء، وأظهرت مقابلات أجريت معها أنها امرأة مستقلة خرجت أحيانا عن البروتوكول والتقاليد الملكية.


اقرأ أيضًا


فيديو| عندما يكون البطل "خروف".. 5 أفلام تصدرها "نجم" عيد الأضحى


"رايحه فين يا حاجه" و"خروفي يا خروفي".. أغان لا يمكن الاستغناء عنها ليلة العيد


ماذا لو شارك هؤلاء النجوم في تلك الأفلام؟